Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

خمسة أخطاء تقع فيها الشركات عند عرض منتجاتها على أمازون

تاريخ النشر:04-02-2018 / 08:05 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

خمسة أخطاء تقع فيها الشركات عند عرض منتجاتها على أمازون

بدأت الشركات تدرك قوة أمازون مما انعكس على أرباح الشركة فقد زادت العائدات التي حققتها أمازون في 2017 بمعدل 32 بالمائة وبالمقارنة مع نسبة زيادة جميع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في 2017 التي زادت بنسبة 3.8 بالمائة فقط، نجد أن أمازون أصبحت تحتل مكانة هامة عند الشركات المختلفة كطريقة لزيادة مبيعاتهم؛ مما جعل الشركات على استعداد كبير لإنفاق مبالغ طائلة من النفقات المخصصة للإعلانات في أمازون سواء كان ذلك للحصول على ترتيب متميز على محرك البحث الخاص بأمازون أو على خيارات الدعاية المختلفة التي توفرها.

ولكن أغلب تلك الشركات ترتكب أخطاءً فادحة عند عرض منتجاتهم على أمازون، فعلى الرغم من أن تلك النقاط أساسيات في عالم الدعاية والإعلان إلا أن معظم الشركات تتجاهلها وهي نقاط تتعلق بالتفاصيل الخاصة بالمنتج المعروضة على موقع أمازون الإلكتروني.

قبل إنفاق مئات الآلاف من الدولارات أو الملايين على أمازون، يتحتم على الشركات أن تدرك أهمية الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.

 تلك التفاصيل هي كالآتي:
- إضافة صور ذات جودة عالية وجذابة:

فالصورة الرئيسية للمنتج لها أهمية بالغة في جذب العملاء؛ فيجب أن تظهر الصورة جميع تفاصيل المنتج التي قد يرغب العميل في معرفتها مثل جودة المنتج وكيفية استخدامه والغرض منه، كما يجب أن تكون الصورة واضحة للغاية ويجب توفير عدد كاف من الصور.

- اختيار العنوان المناسب للمنتج:
ثاني أهم شيء عن المنتج هو عنوان المنتج.. فيجب أن يكون العنوان مفصلا ومحددا بحيث يعكس كل التفاصيل الضرورية بالنسبة للعميل، كما يجب أن تكون بسيطة ومفهومة للعميل وخالية من أي مصطلحات معقدة.

وعامة يجب إبقاء عدد الحروف بين 80-11 حرفا، ويجب أن يبدأ باسم الماركة ثم أهم ما يميز المنتج مثل رقم الموديل ونوع القماش في حالة ملابس وغيرها، ثم نوع المنتج وأخيرا اللون والحجم.

- استخدام أدوات الترقيم المناسبة:
الأفضل وضع أهم التفاصيل في نقاط بحيث لا يزيد عدد الحروف في كل نقطة عن 80-120 حرفًا، كما يجب إظهار السعر بشكل يتضح للعميل بمجرد إلقاء نظرة على المنتج، وليس من الضروري ملء كل الفراغ المتاح على الصفحة بل يجب إظهار التفاصيل التي تهم العميل فقط بعيدًا عن الملل والمبالغة؛ فالعميل يتجاهل التفاصيل الكثيرة وقد تعيق محاولته في الحصول على المعلومات التي يرغب حقًا في معرفتها.

- الوصف المناسب للمنتج
يجب أن يتم إعداد وصف المنتج بشكل يقنع العميل بضرورة اقتناء هذا المنتج عن غيره؛ فالتركيز على أهمية المنتج بإلقاء الضوء على مميزاته قد تقنع العميل بشرائه، والأفضل كتابة فقرة تخاطب العميل مباشرة بشكل يليق بالتسويق الإلكتروني، كما يجب تفادي تكرار التفاصيل الموضحة.

- استخدام كلمات مفتاحية مخفية:
يجب استخدام تلك الخاصية بعد التأكد من أن العميل يستخدم تلك الكلمات للبحث عن المنتج.

باتباع تلك النصائح تستطيع الشركات المختلفة زيادة مبيعاتها على أمازون بنسبة 11 بالمائة.