Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تختار مكاناً لمقر جديد لها في الولايات المتحدة

تاريخ النشر:30-01-2018 / 02:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تختار مكاناً لمقر جديد لها في الولايات المتحدة

أمازون تختار المدينة التي ستقيم بها المقر الثاني لها داخل الولايات المتحدة وحددت قائمة تحتوي على 20 مدينة منهم نيويورك وبوسطن وشيكاغو وميامي وأوسطن وتكساس وغيرها من المدن المرشحة.

كانت شركة أمازون -التي يقع مقرها الرئيسي في سياتل- قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن عزمها على إنشاء مقر ثاني لها داخل الولايات المتحدة بتكلفة 5 مليار دولار مما سيوفر حوالي 50 ألف فرصة عمل ذات رواتب مرتفعة خلال العشر سنوات القادمة.

تحمس السياسيون عند علمهم بهذا الخبر وبدأت الشركة في تلقي عروض من مدن مختلفة ووصل عدد المدن التي قدمت عروضها إلى 238 مدينة من بينهم مدن صغيرة الحجم مثل تولسا وأوكلاهاما وميمفيس وتينسي، ومن المقرر أن تتخذ الشركة قرارها خلال العام الحالي وتستمر حاليًا في دراسة العروض.

وأعلنت أمازون مؤخرًا أنها أعدت قائمة تحتوي على عشرين مدينة سوف تختار منهم بناءً على بعض التفضيلات الجغرافية وغيرها. وكان من الصعب على الشركة أن تتجاوب مع الكم الهائل من المدن التي قدمت عروضًا لها؛ لذا حرصت على اختيار عشرين مدينة فقط للمقارنة بينهم لتحديد الموقع النهائي. وصرحت المتحدثة الرسمية لأمازون قائلة "إن الأمر لم يكن سهلاً علينا إلا أن عملية الفرز تلك أظهرت كمًا كبيرًا من الحماس والقدرة على الإبداع، حتى أننا تعلمنا الكثير عن العديد من المجتمعات المختلفة في أمريكا جعلتنا نفكر في جعلها أماكن لمقرات أخرى لنا نبنيها لاحقًا".

ومن المتوقع أن تحصل المدينة الفائزة على كثير من الامتيازات فقد كانت أمازون سببًا رئيسيًا في تغيير "سياتل"، حيث يقع مقرها الرئيسي، فقد شهدت المدينة زيادة كبيرة في عدد الأبنية وارتفاعًا في سعر الإيجار لتلك الأماكن؛ ففرص العمل ذات الرواتب المرتفعة التي ستوفرها أمازون ستغير المنطقة تغييرًا جذريًا وتزيد من قدر السياسيين الذين قدموا العروض لأمازون بين سكان المدينة.

وصرحت أمازون بالمواصفات التي سوف تحدد بناءً عليها قرارها النهائي؛ فهي ترغب في مدينة عصرية تحتوي على عدد سكان يزيد عن 1 مليون نسمة وتتمتع بشبكة مواصلات شاملة وقريبة من مطار دولي وتكون مقبولة للشباب المولع بالتكنولوجيا.