Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

بسبب قوانين الضرائب الجديدة .. نيتفليكس جعلت حوافز المديرين رواتب ثابتة

تاريخ النشر:09-01-2018 / 04:15 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بسبب قوانين الضرائب الجديدة .. نيتفليكس جعلت حوافز المديرين رواتب ثابتة

قررت نيتفليكس منح المديرين الحوافز على شكل رواتب ثابتة بغض النظر عن معدل الأرباح بسبب قوانين الضرائب الجديدة في الولايات المتحدة.

وذلك لأن قانون الضرائب الجديد يمنع الشركات من منح حوافز للمديرين الذي يتلقون رواتب تزيد عن مليون دولار أمريكي  من أجل ذلك قررت الشركة منح المديرين تلك الحوافز على هيئة رواتب ثابتة.

نفذت نيتفليكس خطة الحوافز تلك في عام 2015 للتمتع بتخفيضات الضرائب حينها. فحصل المدراء في عام 2015 و 2016 على الحوافز كاملة وأحيانا يخصم منها جزء بسيط حسب مستوى الأداء.

أما العام القادم فمثلا سيحصل مدير قسم المحتوى "تيد ساراندوس" على راتب مقداره 12 مليون دولار وهذا يزيد عن مجموع راتبه والحوافز معا لعام 2017. أما "جريج بيتيرز" الذي ترقى لمنصب مدير قسم الإنتاج فسيحصل على 6 مليون دولار كراتب ثابت وهو أزيد من مجموع راتبه والحوافز التي حصل عليها في 2017.

ولا يزال فريق إدارة نيتفليكس يحصل على رواتبه من خلال نظام للحوافز يعتمد على قيمة أسهم الشركة. وسيحصل كل من المدير التنفيذي للشركة "ريد هاستينغ" ومدير الحسابات "ديفيد ويلز" و "ساراندوس" على زيادة تعادل 31 في مكافآتهم لعام 2018.

أما "بيتير" فسيحصل على ما يزيد عن الضعف. وحاليا تجرى مفاوضات مع "هاستينغ" الذي سينخفض راتبه إلى 700 ألف دولار بعد أن كان 850 ألف دولار أمريكي.

وجدير بالذكر أن أرباح نيتفليكس زادت بمعدل 56 بالمائة العام الحالي. كما قامت شركات أخرى منها Goldman Sachs Group Inc. و Jefferies Group ببعض التغييرات على النظام المالي للشركة بسبب قانون الضرائب الجديد.

فقد أتاحت الأخيرة للعاملين الحصول على شيكات الحوافز إما في ديسمبر أو يناير حيث يمكن أن يستفيد بعضهم من التغييرات التي حدثت في قانون الضرائب والحصول على مبالغ أكبر في 2017 بخلاف البعض.