Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

سنابشات قد يرغم مستخدميه على مشاهدة الإعلانات لمدة 3 ثوان

تاريخ النشر:09-01-2018 / 04:01 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سنابشات قد يرغم مستخدميه على مشاهدة الإعلانات لمدة 3 ثوان

تدرس حاليا شركة سناب شات إمكانية عرض إعلانات إجبارية تمتد فترتها لثلاث ثوان قبل أن يتمكن المشاهد من تخطيها أثناء العروض المختلفة. وكانت الشركة من قبل تتخذ موقفا ضد هذا النوع من الإعلانات من مبدأ عدم إجبار المستخدم على مشاهدة إعلانات لكي يتمكن من متابعة المشاهدة.

وصرح المعلنين وشركاء الميديا القريبين من الشركة أن سناب شات بالفعل تأخذ الأمر على محمل الجد وتعمل على دراسة تلك الخطة حيث سيكون هذا حلاً مناسبا للتغلب على الصعوبات التي تواجهها الشركة حاليًا.

 حيث يصعب على الشركة في الوضع الحالي تحقيق أرباح مناسبة من الإعلانات بسبب أن المستخدمين الذين يتصف أغلبهم بصغر سنهم غالبا ما يتخطوا الإعلانات خلال أقل من ثانية واحدة. ومن المرجح ان يشبه التعديل الجديد طريقة عرض الإعلانات على اليوتيوب حيث يعرض الإعلان لمدة خمس ثوان قبل أن يستطيع المشاهد تخطي الإعلان ومتابعة المشاهدة.

وتعتبر تلك التجربة خطوة جريئة بالنسبة لسناب شات حيث دائما ما كان يعارض فريق الإدارة فرض إعلانات على التطبيق تخوفا من إزعاج المستخدمين. وحاليا يمكن للمستخدم تخطي الإعلانات بسهولة بنقرة واحدة على الشاشة وعلق أحد كبار المعلنين على هذا قائلا إن  هذا جعل مدة مشاهدة الإعلانات لا تصل حتى لثانية واحدة.

ويعمل فريق المبيعات لشركة سنابشات في الوقت الحالي على ممارسة الضغوط على فريق الإدارة للموافقة على هذا التغيير الذي من شأنه أن يزيد من قدرة التطبيق على إقناع مزيد من المعلنين لعرض إعلاناتهم من خلال التطبيق وبالتالي تحقيق مزيد من الأرباح.

وقيل إن  المعلنين حاليا لا ينفقون مبالغ كبيرة مثلما كانوا معتادين من قبل بسبب فقد الثقة في تحقيق معدلات مشاهدة مرتفعة للإعلانات على التطبيق لذا على الشركة أن تقوم بتغيير مناسب يوافي متطلبات المعلنين.

وعلى الرغم من عدم نشر إحصائيات رسمية عن معدل المشاهدات للإعلانات على سناب شات ولكن دائما ما عبر المعلنون عن استياءهم من قصر مدة مشاهدة الإعلانات على جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي. فمثلا على الفيسبوك يفضل المستخدمون تخطي الإعلانات التي تعمل تلقائيا على صفحة الأخبار مما جعل مدة مشاهدة الإعلان لا تصل إلى ثانيتين.

ويتصف مستخدمي سنابشات بصغر سنهم لذا يصعب إقناعهم بالاستمرار في مشاهدة الإعلانات التي تعرض لهم أثناء استخدام التطبيق لذا يجب أن يكون محتوى الإعلانات نفسه مثير وقادرا على جذب انتباه المستخدمين لفترة كافية.

وقد صرح مجلس تصنيف الميديا the media Rating Council  أن مدة عرض الإعلان لا يجب أن تقل عن  ثانيتين لكي يمكن أن يصنف الإعلان على أنه يحقق مشاهدة جيدة وإذا استطاع سنابشات إجبار المستخدمين على مشاهدة إعلانات مدتها 3 ثوان فسيكون قد حققا نجاحا كبيرة لحل مشكلة معدل مشاهدات الإعلانات على التطبيق.

ومن الأرجح أن يتم تطبيق التعديل الجديد على المحتوي الذي يقدمه شركاء الميديا لسنابشات وليس على مقاطع الفيديو التي يعدها الأفراد بشكل شخصي. ويتمتع سناب شات بشعبية لا بأس بها بين المعلنين فمثلا يحتوي الموقع على قسم خاص للمعلنين وشبكات التلفاز مثل Hearst و Time Inc.  و 21st Century Forx و Turner  وغيرها.

وحاليا يقتسم الشركاء أرباح الإعلانات التي تعرض خلال المحتوى ولكن لم يستطع التطبيق تحقيق الأرباح التي كانت متوقعة لذا قد يعمل هذا التغيير على حل تلك المشكلة.