Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يسعي لزيادة الإعلانات من خلال انستجرام

تاريخ النشر:02-01-2018 / 02:47 PM

المحرر: خاص - بان أرب ميديا - مريم عادل

فيسبوك يسعي لزيادة الإعلانات من خلال انستجرام

تعددت مواقع التواصل الاجتماعى وتعددت خصائصها التى تميز موقع عن آخر، يتمكن المستخدمين من مشاهدة ومشاركة ما يحلو لهم من خلال تلك المواقع، ومع زيادة الخصائص تزداد المشاهدات والمشاركات وبالتالى يزداد نجاح الإعلانات على هذه المواقع.

ومن بين تطور الخصائص سوف يتكمن مستخدمى إنستجرام من متابعة المشاركات الخاصة بمستخدمين آخرين دون أن يتم إضافتهم على صفحتهم على إنستجرام، وأضافت منصة مشاركة الصور أنه سيظهر للمستخدمين مشاركات مقترحة لهم تضم كل الصور والفيديوهات التى يُعجب بها كل المضافين على صفحة المُستخدم.

وأشار مصدر مطلع على هذه الخطوة أن هذه التغيرات ستكون ذات أهمية بالنسبة لإعلانات فيسبوك، كما تمتلك الشبكة الإجتماعية إنستجرام وتقول أنه هو الحد الأقصى على المخزون الإعلان. كما طرحت فيسبوك الإعلانات لمستخدميها البالغ عددهم 1.2 مليار على منصتها في يوليو لأسباب مشابهة.

كما قام مركز مساعدة إنستجرام بالإعلان عن نفس الأخبار فى بداية الاسبوع ولم يتم تداول الخبر مع الصحافة، وبرغم ذلك بادرت المراسلة بشركة تيكرنش TechCrunch سارة بيريز Sarah Perez  بإصدار الخبر يوم الأربعاء، ولم يستجب إنستجرام للتعليق على الخبر.

وأضاف جوش شينر Josh von Scheiner – المدير الإبداعى والمؤسس فى وكالة وسائل الإعلام الاجتماعية فونشين VonShine Industries - أن استخدام هذه الخاصية هو حيلة ذكية لضمان استمرار المستخدمين فى التصفح أطول فترة ممكنة، ومشاهدة محتويات أكثر وبالتالى الوصول إلى إعلانات أكثر.

كما يتوجب على فيسبوك خدمة كَم أكبر من الإعلانات للارتقاء بالموقع ولكنه قد وصل للحد الأقصى منها، وباستخدام هذه طريقة يتم إنشاء المزيد من المخزون دون زيادة عدد مرات ظهور الإعلانات.

برغم من إنزعاج البعض إلى أن von Scheiner أضاف أن هذه الخاصية ستنجح من بداية ظهورها، وسوف تتكمن من عرض محتوى مُتقن إذا عملت بإتقان.

كما شهد إنستجرام نمواً كبيراً من خلال اعتناقه للخاصية المعروفة على سناب شات "Stories" "قصص" التى يتم من خلالها عرض صور وفيديوهات كثيرة تُمحى بعد 24 ساعة. وتضم المنصة نحو 800 مليون مستخدم، أي أكثر من ضعف عدد المستخدمين في عام 2015.