Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

في 2018 ستنتهي إعلانات الفيديو تلقائية التشغيل ذات الصوت المفعل

تاريخ النشر:02-01-2018 / 02:39 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

في 2018 ستنتهي إعلانات الفيديو تلقائية التشغيل ذات الصوت المفعل

تذكر ذلك جيدا! في بداية عام 2018 ستنتهي تماما الإعلانات تلقائية التشغيل ذات الصوت المفعل وسيتم حجبها في متصفحات مثل جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج. وهذا سيسبب السعادة للمستخدمين والحزن لعديد من المعلنين الذين ينفقون أموالا باهظة على تلك الإعلانات.

وسيحرص على القضاء على هذا النوع من الإعلان كلاً من جوجل وفيسبوك وواشنطن بوست وجروب إم وبروكتور آند جامبل وغيرهم من الأسماء الكبيرة.

 وذلك لأن كل تلك الشركات هي أعضاء فيما يسمى بالتحالف لإعلانات أفضل the Coalition for Better Ads حيث أجرى هذا التحالف استبيان اشترك فيه 25 ألف شخصا في الولايات المتحدة وبلدان أخرى بهدف معرفة أنواع الإعلانات التي تسبب إزعاجا للمشاهدين.

ووجد أن المستخدمين يكرهون الإعلانات التي هي على شكل مقاطع فيديو تلقائية التشغيل ذات صوت مفعل بالإضافة إلى الإعلانات التي تغيير لونها بشكل سريع والإعلانات التي تحتل مساحة الشاشة بأكملها وتمنع المستخدم من الوصول لمحتوى الموقع الإلكتروني.

قرر أعضاء التحالف أن المتصفحات مثل جوجل كورم سوف تمنع عرض إعلانات الفيديو تلقائية التشغيل من الظهور على الصفحات الإلكترونية.

وعلى الرغم أن النتائج بينت أن مقاطع الفيديو تلقائية التشغيل هي الأكثر إزعاجا للمستخدم إلا أن ذلك لا ينفي انها المفضلة للمعلنين لأنها تجلب لهم أرباحا ضخمة.

وحاليا يعتبر جوجل كروم هو المتصفح الوحيد الذي سوف يحجب تلك الإعلانات المزعجة وقيل ان مايكروسوفت إيدج أيضا سوف يتبع جوجل في ذلك وذلك لأن حجب الإعلانات المزعجة يعني أن الناس لن تلجأ إلا استخدام برامج لحجب الإعلانات جميعها مما سينعكس بالإيجاب على أنواع الإعلانات الأخرى.

قال أحد كبار المسؤولين في مجال الدعاية والإعلان معلقا على هذا القرار قائلا إن مقاطع الفيديو التي تشغل من قبل المستخدم سوف تحل محل تلك الإعلانات تلقائية التشغيل وستكون أكثر فاعلية لقياس مدى نجاح الحملات الإعلانية.

كما قيل إن منع تلك الإعلانات تلقائية التشغيل سيمنح مزيدا من الفرص للإعلانات الأخرى ذات الجودة العالية لتحقيق الأرباح المرجوة للمعلنين.