Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يخطط لعرض إعلانات في بداية مقاطع الفيديو ضمن عدة تغييرات أخرى

تاريخ النشر:02-01-2018 / 02:33 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يخطط لعرض إعلانات في بداية مقاطع الفيديو ضمن عدة تغييرات أخرى

سوف يبدأ الفيسبوك في إجراء تجارب لقياس النجاح المتوقع لعرض الإعلانات قبل مقاطع الفيديو في يناير الحالي.

قرر الفيسبوك عرض إعلانات تظهر في بداية مقاطع الفيديو التي يشغلها المستخدم على الموقع الإلكتروني في Watch hub. ويعتبر Watch هو القسم الذي يخصصه الفيسبوك لعرض البرامج والمسلسلات التي تعدها شركات الإعلام وغيرهم والهدف منها إتاحة تجربة جديدة للمشاهد تختلف عن الشكل المعتاد للفيسبوك حيث لا يمكن عرض تلك الإعلانات بسبب طبيعة الموقع.

وقال أحد المسؤولين في الفيسبوك إن الشكل الأساسي لموقع الفيسبوك غير ملائم لعرض إعلانات قبل مقاطع لفيديو وذلك لأن المستخدم لا يفتح الموقع بهدف مشاهدة مقاطع الفيديو ولكن لمتابعة ما هو جديد فقط وهو أمر يختلف عن Watch hub لأن المشاهد يفتح هذا التطبيق بهدف مشاهدة برامج وعروض فهي تجربة أشبه بالتلفاز لذا من الملائم عرض هذا النوع من الإعلانات بدون تنفير المشاهد.

ومدة تلك الإعلانات ست ثوان فقط وتعتبر تلك المدة المفضلة على المواقع الإلكترونية وحتى التلفاز وذلك لضمان الإبقاء على تركيز المشاهد وعدم تنفيره من مشاهدة العروض.

وعلى الرغم من أن الفيسبوك صرح من قبل أنه ضد عرض الإعلان قبل مقاطع الفيديو إلا أنه الآن يختبر تلك الخطوة وذلك لأن Facebook Watch تشبه كثيرا موقع اليوتيوب ولكن على نطاق أضيق كما يشارك هذا التطبيق أرباح الإعلانات مع معدي المحتوى.

ويهدف الفيسبوك إلى خلق تجربة للمستخدم اشبه بالتلفاز لتحقيق أرباح مماثلة لأرباح الإعلانات التلفزيونية وذلك لتشجيع الشركاء الإعلاميين في المشاركة في تلك التجربة.

كما أعلن الفيسبوك انه بصدد إجراء مزيدا من التعديلات على طريقة عمل Watch Hub.

وكانت إحدى عيوب هذا التطبيق أن أغلب المشاهدات كانت تتم على موقع الفيسبوك الرئيسي بدلا من Watch hub. وذلك لأن معدى مقاطع الفيديو مثل Time Inc و Hearst و The Atlantic و Vox Media  و National Geographic يفضلون نشر تلك المقاطع على الفيس بوك الرئيسي لضمان وصوله لعدد كبير من المستخدمين.

وصرح الفيسبوك أنه يعمل حاليا على إجراء تغييرات على Watch hub لتجذب مزيدا من المشاهدين. كما فرض شروطا أكثر صرامة على بالفيديوهات لضمان عرض فيديوهات ذات جودة عالية. وحاليا تحتاج الصفحة إلى ما لا يقل عن 50 ألف متابع لكي تتمكن من نشر إعلانات خلال العروض المباشرة.