Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بالفيديو .."ماريوت" أول من يستخدم تكنولوجيا إيكو للإعلانات الخارجية Outdoor

تاريخ النشر:25-12-2017 / 03:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تستمر التكنولوجيا في تقديم حلولا جديدة مذهلة في عالم الدعاية والإعلان ومؤخرا ظهرت تكنولوجيا جديدة تسمي الإيكو أو الصدى. أطلقت فنادق "ماريوت" أول حملة للإعلانات في العالم تستخدم تكنولوجيا الإيكو Echo وهي تقنية حديثة ابتكرتها شركة إعلانات حديثة البدء في بريطانيا  Lightvert وهي تعتمد بشكل أساسي على خداع بصري يجعل المار في الشارع يرى صورا في السماء.

تستخدم التكنولوجيا كشاف للضوء projector  لإظهار عدة خطوط للضوء في أعين المشاهد ليراها صورا كاملة وذلك بسبب خاصية استدامة الرؤية لعين الإنسان.

بدأت تلك الحملة من يوم 21 ديسمبر في لندن واستمرت لمدة ثلاثة أيام. استخدمت "ماريوت" تلك التقنية لعرض صورا لبرج أيفيل والكولوسيوم الإيطالي كجزء من حملة دعايتها الحالية التي تسمى سافر بذكاء Travel Brilliantly.  ورأى المارة تلك الصور منعكسة على نهر التايمز إذا نظروا في اتجاه معين. وصاحبت تلك الصور موسيقى احتفالية وعربة توزع المكسرات على الجمهور.

ونظم الحملة الشركة المبتكرة لتلك التكنولوجيا Lightvert ووكالة  إعلانات ماريوت Wavemaker.

وعلق أحد مسؤولين التسويق في ماريوت على تلك الحملة قائلا " أردنا إضافة لمسة سحرية جديدة للكريسماس في لندن هذا العام لذا تستخدم تلك الحملة أحدث التقنيات لعرض صور لأجمل الأماكن السياحية وبهذا سيحبها من هو مولع بالسفر حول العالم."

فتعتبر تلك التكنولوجيا الجديدة التي ابتكرتها شركة Lightvert نظرة للمستقبل وتمنح الجمهور تجربة مميزة للغاية اثناء تواجدهم في الشارع مما يجعلها ثورة في عالم الإعلانات.

حتى الآن غير معروف تحديدا كيف تعمل تلك التكنولوجيا ويظهر الفيديو التالي كيف يري الجمهور تلك الصور في الشارع.