Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أرباح إعلان الديجيتال تستمر في الزيادة لتصل إلى 85 مليار دولار بنهاية 2017

تاريخ النشر:23-12-2017 / 10:22 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أرباح إعلان الديجيتال تستمر في الزيادة لتصل إلى 85 مليار دولار بنهاية 2017

كان عام 2017 عاما جيدا لإعلانات الديجيتال حيث حطمت رقما قياسا بوصولها إلى 85 مليار دولار حتى الآن طبقا لتصريحات Ineractive Advertising Bureau.

وتصل نسبة الزيادة في الأرباح إلى 23 بالمائة هذا العام أي حوالي 40 مليون دولار زيادة عن حجم أرباح العام الماضي طبقا لتقارير PWC.

وقد حصلت إعلانات الديجيتال على الهاتف الجوال على 54 بالمائة من إجمالي الأرباح وهو أعلى رقم في تاريخ الصناعة فقد كانت تلك النسبة تقدر بحوالي 47 بالمائة في 2016. ويدل إجمالي أرباح الإعلانات بنهاية 2017 على زيادة 17 بالمائة عن العام الماضي.

وعلى الرغم من حصول الشركات الكبيرة على النصيب الأكبر من تلك الأرباح إلا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة كان لها دورا كبيرا في تحقيق تلك الزيادة.  فيبدوا أن 75 بالمائة من ال9 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في الولايات المتحدة تشتري إعلانات ديجيتال و  80 بالمائة من تلك الإعلانات تشتريها من المنصات مباشرة مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل.
و15 بالمائة يشترون عن طريق البرامج و63 بالمائة ينوون زيادة إنفاقهم على إعلانات الديجيتال العام القادم.

كما أشارت الدراسات أن جوجل وفيسبوك قد حصلتا على 73 بالمائة من إعلانات الديجيتال هذا العام خلال النصف الأول من 2017 وكانت تلك النسبة 70 بالمائة العام الماضي. لذا يبدوا أن الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم هي العامل الرئيسي لزيادة أرباح الإعلانات بشكل كبير هذا العام.

وجدير بالذكر أن إعلانات الفيديو قد حصلت على النصيب الأكبر من تلك الأرباح فقد وصل حجم الإنفاق على إعلانات الفيديو إلى 5.2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي إي زيادة حوالي 37 بالمائة عن نفس الفترة العام الماضي.

وكسابقة فريدة من نوعها حققت كلا من مقاطع الفيديو الخاصة بالهواتف و الديسكتوب أرباحا تساوي 2.6 مليار دولار لكلا منها.

وأضاف الخبراء أن انتشار الإعلانات الرقمية على الهواتف الجوالة ساهم في نمو إعلانات الديجيتال المرئية بشكل كبير.