Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

رينو تعقد صفقة جديدة للترفيه عن راكبي السيارات الآلية

تاريخ النشر:21-12-2017 / 03:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

رينو تعقد صفقة جديدة للترفيه عن راكبي السيارات الآلية

قررت شركة رينو شراء حصة في شركة إعلامية حيث ينوي مديرها التنفيذي "كارلوس غوسن"  التوسع في مجموعة المنتجات التي تقدمها الشركة المصنعة للسيارات للترفيه عن راكبي السيارات الآلية التي سوف تطرحها في المستقبل حيث تسير تلك السيارة بشكل آلي بدون الحاجة إلى سائق لذا سيكون للراكب متسع من الوقت يقضيه في الاستمتاع بتلك البرامج الترفيهية التي ستقدمها الشركة.

سوف تشتري شركة رينو حصة في شركة Challenges Group  تقدر ب 40 بالمائة من حجم الشركة، وجدير بالذكر أن شركة Challenges Guop   لها مجلة خاصة بها وأربعة جرائد شهرية علمية وتاريخية  وقيل أن الشركة ستعمل على ابتكار محتوى جديد ستصممه خصيصا للسيارات الآلية.

تعتبر تلك الخطوة فريدة من نوعها وذلك للشراكة الغريبة من شركتين تعملان في مجالين مختلفين تماما وهي محاولة جادة من إحدى شركات السيارات العملاقة للتنافس في مجال الإعلام. وتلك إشارة إلى المجهود الكبير الذي تبذله الشركات المصنعة للسيارات لإحداث ثورة في تلك الصناعة بتبني تكنولوجيا جديدة والاهتمام بجميع النواحي الخاصة براحة العملاء.

وتهدف رينو إلى بناء سيارة تعمل بشكل مستقل بالكامل بحلول 2022 كما تعمل على توفير سيارات تاكسي آلية أيضا.

وصرحت الشركة أن تطوير السيارات الآلية سيمنح الركاب المزيد من الوقت للقيام بالعديد من النشاطات الأخرى.

ويجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات الفرنسية الأخرى تعمل في مجالات تختلف عن الإعلام تمتلك حصصا في شركات نشر وإذاعة مثل LVMH فهي أكبر شركة في العالم تعمل في المنتجات الفاخرة فهي أيضا تملك جريدة المال الفرنسية Les echos وغيرها.

تلك الصفقة بين شركة رينو وشركة تشالينجيز تدمج معا قطاعين مختلفين في وسط الصراع القائم في جميع المجالات بسبب التنافس على التكنلوجيا الجديدة والتغيرات السريعة في سلوك العملاء.

وخاصة أن شركات الإعلام تكافح بقوة من أجل البقاء وتحقيق أرباح معقولة بينما لم تستطع رينو تحقيق نجاحا قويا هذا العام حيث احتلت المركز الأخير في قائمة France CAC 40 وانخفض تقييمها بسبب خوف المستثمرين من قدرة صناعة السيارات بأكملها على القيام بتلك النقلة الكبيرة بصناعة السيارات الكهربائية.