Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تويتر تتيح إمكانية ربط التغريدات المختلفة ببعضها

تاريخ النشر:14-12-2017 / 02:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تويتر تتيح إمكانية ربط التغريدات المختلفة ببعضها

دائما ما تحاول مواقع التواصل الاجتماعي تطوير منصاتها لتزيد من ارتباط المستخدم بها وجذب مستخدمين جدد وتركز في ذلك على جعل تجربة المستخدم أكثر متعة وسهولة فلا يمر الكثير من الوقت إلا وتجد "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب" وغيرها من تلك المواقع الضخمة قد أجرت العديد من التغييرات وذلك بهدف الحفاظ على قدرتهم على المنافسة.

أتاح "تويتر" لمستخدميه ربط التغريدات المختلفة ببعضها في شكل متسلسل سماه البعض بـ “Tweetstorm”.

 فيمكن الآن للمستخدمين الذين يكتبون تغريدات ربط الرسائل ببعضها بالنقر على علامة (+) لإضافة منشور آخر للسلسلة.

وصرحت مدير الإنتاج بموقع "تويتر" من خلال منشور لها على المنتدي أن هناك المئات من الآلاف من التغريدات المرتبطة ببعضها تنشر يوميا على الموقع ولكن الطريقة القديمة كانت معقدة وتجعل قراءة التسلسل بأكمله أمر صعب للغاية.

والعديد من مستخدمي الموقع يفضلون نشر سلسلة من التغريدات وذلك بسبب أن "تويتر" يسمح بعدد محدود من الكلمات لكل منشور لذا فيضطر المستخدم إلى تقسيم ما يريد نشره على الموقع إلى عدة تغريدات مما يخلق إحساساً بالارتباك للقارئ.

فلم يكن هناك نظام معين يجعل التغريدة تبدوا كجزء من سلسلة أو يشير إلى ترتيب تلك التغريدة ضمن التغريدات الأخرى عن نفس الموضوع وكان من الشائع أن يجد المستخدم جزءا من منتصف الموضوع ولا يدرك انه جزء من سلسلة بأكملها. فكان ذلك يمثل نقطة ضعف لتوتير لأنه كان يتسبب في تشتيت المستخدم.

ركزت "تويتر" خلال العام الماضي على إجراء بعض التغييرات على الخدمة لتجعل تجربة المستخدم أكثر سهولة ومتعة وخاصة للمستخدمين الجدد لإقناعهم بالاستمرار في استخدام التطبيق. فمثلا أضاف "تويتر" مؤخرا خاصية إظهار عدد مشاهدي مقاطع الفيديو لتشجيع المستخدمين على مشاركة تلك المقاطع. كما زاد من عدد الكلمات المسموحة لكل تغريدة من 140 حرف إلى 280 حرف.