Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

"فورد" تدرس شراكة عالمية مع WPP

تاريخ النشر:03-12-2017 / 04:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

"فورد" تدرس شراكة عالمية مع WPP

تدرس شركة فورد تمديد شراكتها العالمية مع WPP وتفكر في تجديد العقد بينهم عل الرغم من عدم اتخاذ قرارا نهائيا حتى تلك اللحظة.

وتجدد "فورد" التي تعد أكبر عميل لمجموعة شركات "ماركوم" حول العالم، تعاونها مع WPP حسب تصريحات الأخيرة.

فقد صرحت WPP أن فورد موتور أخبرتها شفهيا أنهم يفكرون في تجديد الشراكة بينهم بشأن النشاطات التسويقية الداخلية والخارجية وترغب في إبرام اتفاق جديد سيتم الاتفاق على مدته في العام القادم.

ومن الناحية الأخرى تعمل WPP على دراسة العرض وتجرى مناقشات مع فورد بشأنه.

وجدير بالذكر أن كل العروض التي قدمتها WPP لم تلاقي قبول "فورد" وهي تشمل الخطط المستقبلية للعلاقات العامة والدعاية وغيرها. ولم ترد أخبار أخرى ولا يوجد معلومات عن مدة الاتفاق الجديد الذي سوف يتحدد في عام 2018.

وكما صرحت شركة "فورد" " إن شركة WPP  شريك جدير بالثقة والمسؤولية التي تلقيها على عاتقهم شركتنا." كما أضافوا أنهم بصدد اكتشاف خيارات كثيرة لتطوير نشاطات التسويق والدعاية ولم نتخذ قرارا نهائيا حتى الآن.

وأدى هذا الإعلان إلى ارتفاع أسهم شركة WPP من 1.301 جنيها بريطانيا إلى 1305 في بضعة دقائق ولكن انخفض بعد ساعة إلى 1291 حيث تعاني الشركة حاليا من انخفاض في الأرباح مما دعا "مارتن سوريل" المدير التنفيذي للشركة إلى محاولة تطوير الأعمال.

وفي العام المضي عملت  WPP على إحداث تغييرات كبيرة في مجموعتها التي تعمل مع "فورد" وهم تيم ديترويد وبلو هايف وغيرهم وجعلت كل تلك الفرق تعمل تحت كيان واحد مسمى "جلوبال تيم بلو" يتولى أعمال هذا الكيان 49 مكتب في 6 قارة حول العالم ويعمل بها 2000 موظفا كما تقدم خدمات لعملاء أخرين غير "فورد" وهم بورين وجونسون كونترول.