Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

سناب تشات يعيد تصميم الإعلانات على التطبيق ليحقق أرباحا

تاريخ النشر:03-12-2017 / 03:56 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سناب تشات يعيد تصميم الإعلانات على التطبيق ليحقق أرباحا

سوف يظهر لمستخدمي تطبيق سناب شات في أمريكا يوم الجمعة الأسود إعلان HBO الذي يحمل رسالة "امكث في البيت وشاهد مسلسل "جيم اوف ثرونز" بدلا من الخروج. ويعتبر هذا الإعلان أول إعلان للشركة على سناب تشات منذ أن بدأت سناب تشات في تقديم خدمة الإعلانات التي تصل لجميع مستخدميها في البلد. وسيظهر الإعلان في جزء القصص الموجود في التطبيق وهو الجزء المخصص لعرض البرامج والقنوات الخاصة بشركاء الدعاية والإعلان.

حتى الآن توفر سناب تشات للمعلنين شراء إعلانات على شكل فيديوهات قصيرة تظهر وسط البرامج والعروض الخاصة بالمعلنين مثل باظفييد و هيرست وتوينتر فيرست سينشري فوكس وغيرهم. فالمعلنون يستخدمون سناب تشات عادة لشراء إعلانات داخل القسم المخصص للقصص مما يسمح لهم باستهداف الجمهور بناء على السن والموقع الجغرافي والجنس والاهتمامات وخصائص أخرى.

وتستطيع تلك القصص الوصول لكل الأفراد في منطقة معينة. كما يمكن إتاحة العدسات المدفوعة الثمن لكل مستخدمي التطبيق وهي تلك الأشكال التي يستخدمها مستخدم التطبيق عند التقاط صورا. فتلك العدسات في أشكال متحركة لتزيين صور السيلفي. وتلك القصص المدفوعة هي عبارة عن فيديوهات يمكن أن تستغلها الشركات لعرض قصصا عن منتجاتهم على التطبيق.

وصرحت شركة سناب تشات أن هذا الجزء من التطبيق يشبه الجزء الذي يظهر على الصفحة الرئيسية لليوتيوب  الذي يظهر لجميع المشاهدين كما يحتوي "تويتر" على تنسيق مشابه كفيديو يظهر أعلى الصفحة الرئيسية لكل مستخدم.

وكانت "سناب تشات" تقدم تنسيق الإعلان الذي كان متحا في البداية لكل الأفراد. ثم في 2014، باعت الشركة أول قصص للماركات لفيلم "اويجي" الذي ظهر للمستخدمين في الرسائل الخاصة بهم. كان محتوى تلك الإعلانات لا يظهر لمدة طويلة مما أدى إلى انقطاع المعلنين عن شراءه في خلال فترة تقل عن عام. ثم طورت الشركة طريقة عرض الإعلانات لتصبح أكثر استهدافا واكثر مرونة.

وسعر الإعلان كقصة مدفوعة على سناب تشات غير معروف إلا أنه يصل إلى 88 مليون مستخدم للتطبيق الذين يزورون التطبيق يوميا.

ولا يزال "سناب تشات يعمل على تطوير طريقة الإعلانات ليتيح للشركات المعلنة الأدوات اللازمة لإعداد الإعلانات والرسائل المستهدفة وشراء المساحات الإعلانية. كل ذلك يجب أن يتم بشكل يحافظ على مستخدمي التطبيق دون ازعاجهم بكم كبير من المواد الإعلانية. ولم تحقق الشركة النجاح الت كانت تطمح إليها في عامها الأول كشركة عامة ففي الثلث الثالث من العام وصلت مبيعات الشركة 208 مليون دولار أي أقل من المتوقع ب 30 مليون دولار.

وانخفضت أسعار إعلانات الشركة بنسبة 60% الربع الفائت لأن أغلب الإعلانات بيعت عن طريق مزادات أوتوماتيكية أدت إلى انخفاض سعرها.

مما جعل الرئيس التنفيذي للشركة يعد بإعادة تصميم التطبيق لكي يصبح مربحا للمعلنين وشركاء الميديا.