Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أوبر توقع عقد شراء 24 ألف سيارة فولفو بدون سائق

تاريخ النشر:21-11-2017 / 08:39 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

أوبر توقع عقد شراء 24 ألف سيارة فولفو بدون سائق

وافقت شركة أوبر تكنولوجيز على شراء 24،000 سيارة رياضية من سيارات فولفو السويدية لتشكيل أسطول من السيارات بدون سائق. وقالت فولفو في بيان يوم الاثنين أن XC90s، التي تم تسعيرها أبتدأ من 46900 دولار أمريكي في سوق الولايات المتحدة، سوف يتم تسليمها بين أعوام 2019 و 2021، وذلك في أول عملية شراء تجارية بالتعاون مع أحد مقدمي تكنولوجيا القيادة بدون سائق. سوف تضيف اوبر التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها إضافة أجهزة الاستشعار الخاصة بها والبرمجيات للسماح القيادة أقل التجريبية.

هذه الصفقة تآتي من اوبر التي تكثف الجهود لتحل تكنولوجيا القيادة الذاتية محل السائق البشري، حيث أنها التكلفة الأكبر في خدمة سيارات الأجرة بناء على الطلب. 
وقد وافقت الشركة على استخدام 100 XC90s للاختبارات الذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ، في حين تعمل للتوصل ألي صفقة لتشمل المركبات الذاتية من مرسيدس بنز ديملر في شبكتها في مرحلة ما.

يقول جيف ميلر، رئيس تحالفات السيارات في أوبر: "إن هذا الاتفاق الجديد يضعنا على الطريق نحو سيارات ذات إنتاج ضخم، وذاتية القيادة على نطاق واسع". "كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعملون على المشكلة، سنصل إلى هناك بشكل أسرع وبأنظمة أفضل وأكثر أمانا وأكثر موثوقية".
بالنسبة إلى شركات صناعة السيارات، فإن أخبار اوبر لشراء المركبات على المستوى التجاري تعني مبيعات جديدة محتملة، لكنه أيضا يعني في المستقبل تعطل لنموذج الأعمال الذي يرى السيارات التي تباع إلى حد كبير لمالكي القطاع الخاص. 

اوبر التي تصل قيمتها السوقية الي مايزيد عن 70 مليار دولار أمريكي أصبحت بالفعل على قدم المساواة مع الصانع الألماني ديملر بنز.

وستعمل هذه الصفقة على زيادة المبيعات في فولفو، كما ستساعد على خفض تكلفة السيارات ذاتية الحكم التي تسيطر عليها المجموعة الصينية والمخطط لها منذ عام 2021. ويعمل مهندسو شركة "فولفو" بشكل وثيق مع شركة "أوبر" لتطوير سيارة أساسية ذات تكنولوجيا أساسية بدون سائق. وتعتزم شركة فولفو استخدام تلك السيارات لطرحها في المستقبل.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة "فولفو": "تتعطل صناعة السيارات بسبب التكنولوجيا، وتختار شركة فولفو للسيارات أن تكون جزءا نشطا من هذا الاضطراب". "إنها سوق جديدة آخذة في الظهور، ونحن أول من يسلم إلى تلك الشريحة". 

وتؤكد اوبر أنها لم تضع جدول زمنيا حول الوقت الذى يمكن فيه ان تقدم فيه خدمة ركاب بدون سائق، حيث يستطيع آي مصنع أن يحذو حذو أوبر، بعنى ان اى شخص فى هذه الصناعة يستطيع "نشر التكنولوجيا الخاصة به". وسلطت الضوء على الأشخاص الذين يستخدمون إشارات اليد والاتصال العيني للتفاوض على حركة المرور باعتبارها واحدة من التحديات الرئيسية المتبقية لسيارات مستقلة.