Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تراجع معدل انخفاض إيرادات الإعلانات في شبكة "آي تي في" ITV إلى 4%

تاريخ النشر:20-11-2017 / 04:01 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

تراجع معدل انخفاض إيرادات الإعلانات في شبكة "آي تي في" ITV إلى 4%
Peter Bazalgette, ITV's executive chairman

سجلت إيرادات الإعلانات في شبكة "آي تي في" ITV البريطانية انخفاضا بلغت نسبته 4% خلال الربع الثالث من العام الحالي، في أداء طمأن الكثير من المحللين والمستثمرين، بعد أن كان الانخفاض قد بلغ خلال النصف الأول من العام 8%.

وذكرت مجلة Campaign البريطانية على موقعها الإلكتروني أن الشبكة التلفزيونية البريطانية تمكنت من التعافي في الفترة ما بين يوليو وسبتمبر من العام الحالي.

وكانت المجلة قد أرجعت انخفاض الإيرادات إلى حالة "عدم اليقين السياسي والاقتصادي" التي أصابت المعلنين، وعلى الرغم من ذلك فإنها تعول على انتعاش إعلانات السلع الاستهلاكية سريعة التداول و تجارة التجزئة.

وتمكنت الشبكة من استعادة إيرادات الإعلانات شهرا تلو الأخر خلال الربع الثالث، فبانخفاض بلغت نسبته 5% سجلت الإيرادات تعافيا في شهر يوليو الماضي، كما تم تسجيل نفس النسبة في أغسطس لينخفض المعدل بشكل ملحوظ في سبتمبر مسجلأ انخفاضا بنسبة 3% فقط.

وتبلغ نسبة الانخفاض في إيرادات الإعلانات في مجمل الشهور التسعة الأولى من العام الحالي والمنتهية في 30 سبتمبر 7% لتحقق 1.1 مليار يورو، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبتراجع بلغت نسبته 1%، انخفض إجمالي الإيرادات الخارجية للشبكة إلى 2.13 مليار يورو، بينما هبطت إيرادت البث التليفزيوني والبث عبر الإنترنت بنسبة 4%  لتصل إلى 1.47 مليار يورو، مقارنة بـ1.54 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتتوقع شبكة "آي تي في" ITV صعودا في صافي عائدات الإعلانات بنسبة 1% خلال الربع الأخير من العام الجاري، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة التراجع في إيرادات الإعلانات عن مجمل العام الحالي 5%، فيما ترى الشبكة أنها تتفوق على سوق القنوات التليفزيونية.

وفي سياق متصل، أشار الرئيس التنفيذي للشبكة  بيتر بازالجيت إلى النمو في القطاع غير الإعلاني في الشبكة وأنه دليل واضح على مكاسب الموازنة بين أعمال القناة والسعي لخلق مصادر جديدة لإيرادات في ظل عودة الكثير من تجار السلع الاستهلاكية والغذائية إلى الإعلانات التليفزيونية.