Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

مقاييس أداء الإعلانات في تويتر Twitter تحت تدقيق مجلس تصنيف وسائل الإعلام

تاريخ النشر:16-11-2017 / 01:36 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

مقاييس أداء الإعلانات في تويتر Twitter تحت تدقيق مجلس تصنيف وسائل الإعلام

وافقت شركة تويتر Twitter على إخضاع أعمالها في مجال الإعلان للتدقيق والمراجعة من جانب مجلس تصنيف وسائل الإعلام (MRC) وهي جهة أمريكية مختصة في مجال الإعلام وتجري إحصائيات مستقلة حول الإعلانات منذ عشرات السنين.

وبحسب موقع "Ad Age" المتخصصة في مجال الإعلان، فقد أعلن المجلس موافقة تويتر Twitter رسميا على أن تقدم له مجموعة من مقاييس الإحصاء الرئيسية لديها لينظر في منحها اعتماده، وقد بدأت المرحلة الأولى من عملية الاعتماد.

وستبحث عملية التدقيق بشكل مباشر في نتائج بيانات تويتر لتقييم مدى دقة الشركة في تقاريرها عن انطباعات الجمهور عن الإعلانات وعدد مشاهدات مقاطع الفيديو.

وقد تعرض موقع تويتر Twitter، على غرار منافسيه فيس بوك Facebook و جوجل Google، لضغوط من صناعة الإعلان للسماح لأطراف خارجية بالتحقق من الطريقة التي يضع بها الموقع  مقاييس أداء الإعلانات.

وتزايدات المطالبات بالإشراف الخارجي بعد أن كشف فيس بوك Facebook العام الماضي عن وقوعه في خطأ في تقاريره عن  بعض الإحصائيات التي يعتمد عليها المعلنون في تحديد شكل استراتيجياتهم التسويقية مثل مدة مشاهدة المستخدمين لبعض مقاطع الفيديو وعدد المرات التي نقروا فيها على منشورات من جهات معينة، إذ بالغ في تقديرها إلى جانب أخطاء أخرى.     

كما أعاد جوجل  Googleالصيف الماضي لعدد من المعلنين المبالغ التي دفعوها بعد أن عرض إعلاناتهم على مواقع إلكترونية تبين أن حركة الزيارات إليها زائفة.

ووصل كل من فيس بوك وانستجرام إلى منتصف عملية التدقيق التي يجريها المجلس، فيما أعلنت شركة جوجل  Google أنها ستخضع للتدقيق أيضا.