Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

"كيلوج" متهمة بالعنصرية بسبب تصميم علبة أحد منتجاتها

تاريخ النشر:16-11-2017 / 01:25 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

 "كيلوج" متهمة بالعنصرية بسبب تصميم علبة أحد منتجاتها

وجدت شركة كيلوج  " Kellogg " للصناعات الغذائية نفسها موضع اتهام بعد استياء البعض من تصميم علبة إحدى منتجاتها من الحبوب، ووصفهم لها بالعنصرية.

وذكرت موقع "AdAge"، أنه بالرغم من أن الرسوم والألعاب التي تطبع على ظهر علب منتجات الحبوب تهدف إلى إضفاء جو من المرح، فقد اعتبر أحد المتلقين ويدعى أحمد صلاح الدين، الذي يعمل كاتبا، الرسوم على ظهر علبة منتج الذرة المقرمشة من Kellogg مسيئة، وأشار إلى أن الرسوم تصور منظرا لمركز تجاري مليء بشخصيات كاريكاتورية ممثلة بحبات الذرة، ولها جميعا اللون الأصفر نفسه، لافتا إلى أن  إحداها يبدو لونه داكنا دون البقية.

وعبر صلاح الدين عن ذلك على موقع تويتر "Twitter" موجها حديثه لصفحة الشركة على  @KelloggsUS)) بقوله: لماذا تكون حبة الذرة الوحيدة الداكنة على العلبة بأكملها هي شخصية العامل، هذا أمر يعلم الأطفال العنصرية.  

من جانبها، ردت الشركة على تغريدته عبر الموقع أيضا قائلة " تلتزم Kellogg بمبادئ التنوع وإدماج الجميع، لم نقصد الإساءة- نحن نعتذر. تم تعديل العمل الفني المشار إليه وسيطرح في الأسواق قريبا." كما أصدرت الشركة بيانا يوجه الرسالة ذاتها.

 فيما رد أحمد صلاح الدين، الذي يكتب سلسلة Black Bolt من مجلة القصص المصورة Marvel Comics، معربا عن تقديره للاستجابة السريعة من الشركة.

وأشار الموقع إلى أن كيلوج Kellogg ليست الشركة الوحيدة التي تجد نفسها في موقف دفاع ضد اتهامات بالعنصرية، فقد تعرضت شركات أخرى لأمور كهذه مثل Dove و Pepsi و Kendall Jenner.