Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

سناب شات "Snapchat" يدخل تقنية "بيكسل التتبع" لتحسين خدماته المقدمة للمعلنين

تاريخ النشر:12-11-2017 / 12:31 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

سناب شات "Snapchat" يدخل تقنية "بيكسل التتبع" لتحسين خدماته المقدمة للمعلنين

بدأ تطبيق التواصل الاجتماعي "Snapchat" إتاحة تكنولوجيا تسويقية جديدة للمعلنين لديه تمكنهم من تتبع إعلاناتهم على التطبيق وتوجيهها من خلال استخدام ما يعرف بـ"بيكسل التتبع".

وبحسب موقع AdAge، تقوم هذه التقنية على وضع كود رقمي صغير هو "البيكسل" Pixel على مواقع العلامات التجارية بحيث تتمكن فيما بعد من معرفة الوقت الذي رأى فيه أشخاص في أماكن أخرى إعلاناتها، كما تستخدم أيضا لإعادة استهداف الأشخاص بالإعلانات بحيث تريهم إعلانات كانوا قد رأوها بالفعل في مكان آخر، وتستخدم هذه التقنية في أغلب شركات تكنولوجيا الإعلان والإنترنت الكبرى ومنها Facebook وGoogle وTwitter.

وقال المتحدث باسم شركة سناب شات Snapchat - في بيان - إن تقنية كود البيكسل ستسمح للمسوقين بقياس الإيرادات والأداء والنمو الناتج عن استخدامهم لتطبيق Snapchat– مثل عدد مرات زيارة مواقعهم، وطلبات الشراء وعدد مرات تسجيل الدخول عبر أجهزة المستخدمين.

وأضاف أن التقنية ستقتصر في الوقت الحالي في سناب شات Snapchat على أغراض القياس، فيما سيتيح التطبيق إمكانيات إعادة الاستهداف وخصائص أخرى للمعنين خلال الأشهر القادمة، وعندها سيتيح لمستخدميه إمكانية إلغاء خيار إعادة الاستهداف.

ويسعى سناب شات Snapchat إلى تطوير نظام إعلاني معقد يتمكن من منافسة أنظمة إعلانية أخرى أمثال Facebook وGoogle، بحيث يطلب أغلب المعلنين الكبار قدرا أساسيا من تكنولوجيا الإعلان إذا كانوا سيلتزموا بدفع مبالغ كبيرة لإحدى المنصات.

ومن المتوقع أن يحقق : Snapchat 775 مليون دولار أمريكي هذا العام من خلال الإعلانات، لكن نسبة النمو الذي تحققه الشركة في هذه التجارة يبدو أبطأ من المتوقع، بحسب شركة أبحاث التسويق eMarketer. إذ يواجه منافسة شرسة من  Facebook خاصة في استخدامه Instagram ليتيح للعلامات التجارية خاصية عرض مقاطع الفيديو الخاصة بالإعلانات بشكل عمودي كالموجودة في Snapchat.