Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إحصائيات أمازون "Amazon" في الربع الثالث: ارتفاع المبيعات بنسبة 34% والإنفاق على التسويق بنسبة 50%

تاريخ النشر:09-11-2017 / 01:30 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

إحصائيات أمازون "Amazon" في الربع الثالث: ارتفاع المبيعات بنسبة 34% والإنفاق على التسويق بنسبة 50%

ارتفع صافي مبيعات عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي أمازون Amazon خلال الربع الثالث بنسبة 34% ليصل 43,7 مليار دولار أمريكي مقارنة بالفترة السابقة من العام الحالي، وشمل ذلك مبيعات بقيمة 1,3 مليار دولار في سلسة متاجر السلع الغذائية "Whole Foods Market" والتي استحوذت عليها أمازون في أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة "AdAge" أن صافي الدخل خلال الربع الثالث ارتفع بنسبة 1,2 % ليصل إلى 256 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 252 مليون دولار أمريكي العام الماضي. ومن بين الأقسام الأسرع نموا في الشركة، خدمات الحوسبة السحابية Amazon Web Services التي حلقت مبيعاتها بنسبة 42% لتصل إلى 4,6 مليار دولار أمريكي.

بينما زاد حجم إنفاق Amazon على التسويق زيادة كبيرة بنسبة 50% خلال الربع نفسه، ليصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، وأنفقت الشركة بسخاء على الترويج لمتاجر ومنتجات Whole Food وخدمات جديدة.
 وتعمل الشركة حاليا على تحقيق قدر أكبر من التكامل بين متاجر Whole Foods، ومنتجاتها الخاصة Prime Now وAmazon Fresh، حيث تباع حاليا منتجات Whole Foods على موقع Amazon وتوجد أجزاء مخصصة لمنتجات Amazon في بعض متاجر Whole foods.

وتخطط الشركة إلى زيادة متاجر Whole foods البالغ عددها حاليا 465 متجرا، وزيادة مكتبات Amazon التي تبلغ حاليا 12 مكتبة للبيع وذلك بافتتاح ثلاث مكتبات إضافية في كاليفورنيا، وواشنطن العاصمة، وأوستن.