Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

"آبل" Apple تختار جاي هانت لتولي مهام محتوى الفيديو في أوروبا

تاريخ النشر:09-11-2017 / 12:51 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

"آبل"  Apple تختار جاي هانت لتولي مهام محتوى الفيديو في أوروبا

وقع اختيار شركة  Apple على جاي هانت، إحدى كبار المسؤولين التنفيذيين في التلفزيون في المملكة المتحدة، والتي لها رصيد كبير من البرامج التلفزيونية الضخمة، لتكون أول رئيس للإبداع في محتوى الفيديو الخاص بالشركة  في أوروبا.  

ليثير تعيينها التكهنات حول طموحات Apple TV، التي  تسعى لمنافسة   NetflixوAmazon في إنتاج المحتوى الحصري..

و"هانت" هي المدير التنفيذي للإبداع سابقا في قناة Channel 4 البريطانية التجارية، وكانت من أهم المرشحين لمنصب الرئيس التنفيذي للقناة  قبل استقالتها في يونيو الماضي. وقد التحقت بالقناة في عام 2011، وكانت عنصرا مهما في أكبر انقلاب يحدث في التلفيزيون البريطاني بانتزاع عرض برنامج The Great British Bake-Off ذات الجماهيرية الكبيرة من قناة BBC1، كما قامت بإعداد العديد من البرامج ذات الجماهيرية.

 وعملت جاي هانت قبل انتقالها إلى Channel 4 كمدير برامج في قناة BBC1 وشاركت في إعداد عروضا فنية ذات جماهيرية كبيرة مثل دراما الجريمة   Sherlockمن بطولة بيندكت كومبرباتش، وLuther لإدريس إلبا.
 
وستعمل هانت، التي تتسلم مهام عملها في Apple في يناير القادم، تحت إدارة جيمي إرليشت وزاك فان أمبورغ، رئيسا قطاع الفيديو لـ Apple على مستوى العالم، واللذان التحقا بالشركة في يونيو الماضي بعد مغادرتهما شركة Sony Pictures Television.