Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

قنوات تلفزيون أسترالية متهمة بوقف برامج تعدد الثقافات

تاريخ النشر:08-11-2017 / 12:41 PM

قنوات تلفزيون أسترالية متهمة بوقف برامج تعدد الثقافات

في رد غاضب على مطالبات رابطة القنوات التلفزيونية الخاصة في أستراليا للحكومة بمراجعة المحتوى التلفزيوني، اتهم المنتجون شبكات التلفزة التجارية الكبرى في البلاد ذات النفوذ، بأنها تسعى للتخلي عن برامج الأطفال وبرامج تعدد الثقافات، وتلك التي تستهدف مشاهدي الإقليم، إذ يعمل لوبي القنوات التلفزيونية الخاصة على إحداث تغييرات في القوانين المتعلقة بمحتوى القنوات الأسترالية التي تحرص على بث هذه القنوات لمسلسلات درامية منتجة محلياً، بالإضافة إلى برامج موجهة للأطفال مقابل السماح لها بالبث.

تطالب الشبكات السابعة والتاسعة والعاشرة الأسترالية بأن يتم إعفاؤها من الحصة المخصصة لبرامج الأطفال، وتخفيف الضوابط المتعلقة بالمسلسلات الدرامية المنتجة محلياً، في خطوة يعتقد أنها ستؤدي إلى تراجع أعداد الأعمال الأسترالية الدرامية التي تبث للجمهور دون تشفير.

وتقول القنوات الخاصة إن البرامج التي تستهدف الأطفال وتلك التي تركز على التنوع الثقافي في أستراليا يجب أن تكون من مسؤوليات الإذاعات الحكومية، وأضافت أنها لم تعد ترغب في صناعة برامج شعبية ذات مردود استثماري ضئيل.

ودعت رابطة القنوات التلفزيونية الخاصة الحكومة، إلى تخصيص الدعم المالي للإنتاجات المحلية على شكل منح تقدمها هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالي وعائدات الضرائب للقطاع الخاص فقط. تمول الحكومة الأسترالية مشروعات الأفلام والتلفزيون من خلال منح تقدم لمنتجين مستقلين، يصنعون بعدها برامج للشبكات التجارية.