Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

عمدة لندن يدعو إلى مزيد من البرامج «المتنوعة إثنياً»

تاريخ النشر:08-11-2017 / 12:33 PM

عمدة لندن يدعو إلى مزيد من البرامج «المتنوعة إثنياً»

دعا عمدة لندن صديق خان إلى تطبيق سريع للقوانين الجديدة، لضمان تقديم الإذاعات البريطانية صورة منصفة لما قامت به البلاد من تحسينات مرتبطة بالتنوع الإثني.

وفي رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى مديرة «أوفكوم» شارون وايت، مدعوماً بالمقدم ليني هنري، حثها صديق خان على إنفاق الأموال على إنتاج برامج تركز أكثر على التنوع الإثني.

وكتب خان في الرسالة: «تعتمد شبكات (BBC) و(Sky TV) والقناة الرابعة و(BFI) على تعريفات مختلفة وفضفاضة جداً يمكن تحقيقها دون توظيف شخص من لون بشرة مختلف على الشاشة أو خلفها، مثنياً على الخطة التي أعدها هنري التي شجع فيها الإنتاجات التلفزيونية على توظيف 50 في المائة من فرق موظفيها، و30 في المائة من طواقمها الإدارية من إثنيات مختلفة.

وقال لصحيفة الـ«أوبزرفر» إن هذا العام يصادف العام الثلاثين لشهر التاريخ الأسود في المملكة المتحدة. حان الوقت لتخطو إذاعات البث البريطانية إلى الأمام، وأن تضاعف جهودها لتقديم المجتمع بكامله بشكل لائق وصحيح.

وتعقيباً على تعليق قدمته شركة «أوفكوم» الشهر الفائت لصحيفة الـ«جارديان» حول التقدم الحاصل في موضوع تقديم المقيمين المتحدرين من أعراق مختلفة في المملكة المتحدة، واصفة إياه بالمحزن، قال خان إنه على الشركة أن تبذل الجهود في هذا الصدد في جميع أنحاء البلاد. وكان عمدة العاصمة لندن قد انضم إلى المسؤولين عن الحملات الناشطة في هذا المجال كهنري، وميرا سيال، وإدريس إيلبا.