Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون يحسن عرض منتجات العلامات التجارية بخاصية مقاطع الفيديو والإعلانات التفاعلية

تاريخ النشر:07-11-2017 / 12:39 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

أمازون يحسن عرض منتجات العلامات التجارية بخاصية مقاطع الفيديو والإعلانات التفاعلية

أصبح بإمكان العلامات التجارية الآن تطوير صفحات منتجاتها على المتجر الإلكتروني أمازون "Amazon" من خلال إضافة مقاطع فيديو بمساحة عريضة، وشاشات تفاعلية متعددة الوسائط، لكن عليهم دفع مقابل تلك الميزات المحدثة ذات الفاعلية الأكبر، وذلك بحسب صحيفة Ad Age "آد إيدج"..

وأوردت الصحيفة  أنه على مدى الشهر الماضي، أتاحت أمازون "Amazon" صفحات منتجات بخاصية "Premium" للمنتج، والتي تكلف كل علامة تجارية 500,000 دولار سنويا، بحسب ما أفادت به مصادر من المعلنين المطلعين على العرض الجديد.

وأضافت المصادر أن السعر يبدو باهظا، لكن الخدمة تغطي كافة منتجات العلامة التجارية المشتركة في الخدمة، وأشارت إلى أنه من بين المشتركين الأوائل في الخدمة علامة "Bose" التجارية المتخصصة في تصنيع الأنظمة الصوتية.

ونقلت "Ad Age" عن أحد المسؤولين التنفيذين في مجال الإعلان قوله، إن الأمر جديد تماما، لم يكن موجودا من قبل على أمازون، واصفا الخاصية الجديدة بأنها تبدو كإعلان تجاري تلفزيوني.

وتنقل خاصية مقاطع الفيديو المكبرة صفحات وصف المنتجات على موقع التسوق الأمريكي إلى مستوى آخر بالنسبة للقائمين على التسويق، حيث أتاح موقع من قبل إمكانية إضافة فيديو، لكن في مساحات مصغرة للغاية تظهر في وسط صفحات المنتجات الممتلئة بالبيانات.

أما في الخاصية الجديدة، تظهر مقاطع الفيديو على شاشات أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول بعرض الشاشة بأكملها، وتمنح القسم الخاص بالشركة المصنعة على صفحة المنتج "From the manufacture" وسائل عرض أكثر ديناميكية. كما يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة التمتع بالتجربة نفسها.

وأفادت Ad Age بأن Amazon رفضت التعليق على الأمر، وأيضا ممثل Brose.

ويقول مسؤولون تنفيذيون في مجال التسويق أنهم شاهدوا جانبا مختلفا من Amazon يتسم بمزيد من سهولة الوصول خلال العام الماضي، حيث أصبح أكثر اهتماما بتجارته الإعلانية.

ويركز جانب من تلك التجارة الإعلانية على كيفية ظهور البائعين والعلامات التجارية على موقع التسوق الضخم الخاص بـ Amazon؛ كما يركز جانب آخر على كيفية إتاحة الاستفادة للعلامات التجارية من منصة الفيديو والأجهزة المستمرة في النمو مثل إكو "Echo"، وجانب ثالث يركز على الكيفية التي يمكن بها لتكنولوجيا وبيانات الإعلان التي يملكها " Amazon" أن تساعد متخصصي التسويق الرقمي في أنحاء شبكة الإنترنت، خارج نطاق الموقع.