Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

مجموعة WPP تعين ليندساي باتيسون مديرا لعمليات التحول لتحقيق استراتيجية "الأفقية"

تاريخ النشر:07-11-2017 / 12:29 PM

المحرر: خاص - بأن أرب ميديا - أحمد علي

مجموعة WPP تعين ليندساي باتيسون مديرا لعمليات التحول لتحقيق استراتيجية "الأفقية"

اختارت مجموعة الدعاية والإعلان "دبليو بي بي" ليندساي باتيسون مديرا تنفيذيا لعمليات التحول في المجموعة WPP البريطانية، في منصب مستحدث في المجموعة لتكون مسؤولة عن تكامل العمل بين وكالاتها المختلفة لخدمة عملائها الخمسين الكبار.

وذكرت مجلة "Campaign" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن تعيين باتيسون في هذا المنصب المستحدث يأتي في توقيت محوري بالنسبة لمجموعة الدعاية والإعلان الأكبر على مستوى العالم، والتي أظهرت تقاريرها هبوطا لصافي المبيعات في ربعين متتاليين من هذا العام وخفضت توقعاتها ثلاثة مرات خلال العام الجاري.

وقال السير مارتن سوريل الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان إنه يرغب في تبسيط العمل في المجموعة وجعل وكالاتها تعمل على نحو أكثر تقاربا، وإن باتيسون ستشرف على فرق عملاء المجموعة الخمسين حول العالم للمساعدة في تحقيق الأولوية الاستراتيجية الجوهرية للمجموعة والتي أطلق سوريل عليها "الأفقية".  

وأشار سوريل إلى أن "الأفقية" ستنعكس على هيكل المجموعة نفسها، وعلى فرق عملائها، والمديرين القطريين، والتعاون الداخلي بين شركاتها، وستلعب باتيسون دورا رئيسيا في هذا المشروع فيما الذي تسير فيه المجموعة على طريق تحقيق تكامل أكبر.

وستحتفظ باتيسون بدورها كمدير تنفيذي لعملية التحول في GroupM "جروب إم" - فرع المجموعة للاستثمار في وسائل الإعلام - وهو الدور الذي تم تكليفه بها في مايو الماضي.

وكان سعر السهم في مجموعة "دبليو بي بي" قد انخفض من 19 جنيها استرلينيا في مارس إلى 13 جنيها إسترلينيا فيما انخفضت المبيعات أيضا، وهو تراجع أرجعه رئيس المجموعة في جزء منه إلى خفض الإنفاق في شركات السلعة الاستهلاكية سريعة التداول العملاقة.