Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

بالصور .. الكونجرس يكشف عن مجموعة أعلانات روسيا التي أثرت علي الانتخابات الأمريكية

تاريخ النشر:04-11-2017 / 07:47 AM

المحرر: خاص بان أراب ميديا

بالصور .. الكونجرس يكشف عن مجموعة أعلانات روسيا التي أثرت علي الانتخابات الأمريكية
بعض الإعلانات التي يقول فيسبوك أنها اشترتها الجبهات الروسية

في أطار التحقيقات التي تجريها الإرارة الأمريكية حول تدخل الروس في الأنتخابات الرئاسية السابقة، اصدر الكونجرس تقريراً نشر فيه بعض الاعلانات التى اشتراها الروس على ما يبدو للتأثير على الناخبين والتأثير فى الانتخابات الرئاسية التى جرت العام الماضى.

وأفاد موقع فيسبوك أنه تم اكتشاف الإعلانات في وقت سابق من هذا العام، لكنه قال إنه سيترك الكشف عنها للمحققين. وأصدر الكونجرس الأن دفعة كشهادة من قبل الفيسبوك وجوجل وتويتر حول استمرار التدخل الانتخابات على مبنى الكابيتول هيل.

وقال التقرير وفقا لفيسبوك أن نشطاء روسيون اشتروا الإعلانات تحت غطاء المجموعات الأمامية المصممة لتبدو مثل المدافعين الأمريكيين من جميع الجوانب، وجمعت هذه الجماعات، التي تحمل أسماء مثل "قلب تكساس" و "بلاكتيفيست"، أتباعا وأثارت توترات، مها علي سبيل المثال ما جري على مسجد في هيوستن حيث دعوا كلا من المعارضين والمدافعين إلى التجمعات.

وقد أطلق فيسبوك علي هذه الرسائل بأنه عمل "خسيس". وهم ينتهكون في الغالب القواعد المتعلقة باستخدام هويات مزورة لإنشاء حسابات وشراء الإعلانات. وقد وعدت فاسيبوك وتويتر وجوجل بمزيد من الشفافية والإفصاح حول من يشتري الإعلانات السياسية على منصاتها.

في ما يلي بعض الإعلانات التي يقول فاسيبوك أنها اشترتها الجبهات الروسية: