Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بالفيديو .. تويوتا تستغل الـ Emoji بشكل مبهر في إعلان كامري الجديد

تاريخ النشر:20-09-2017 / 01:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بالفيديو .. تويوتا تستغل الـ Emoji  بشكل مبهر في إعلان كامري الجديد

من الملاحظ أن أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يعتمدون كثيرًا على استخدام تعبيرات الوجه Emoji للتعبير عن حالتهم المزاجية مثل الحزن والفرح والدهشة والحب وغيرها. ومما جعل للأمر أهمية بالنسبة للمعلنين هو عندما أتاح تويتر لهم إمكانية استهداف جمهور الإعلانات بناء على نوع التعابير Emoji التي يستخدموها وذلك بتحديد حالتهم المزاجية واهتماماتهم.

ويبدوا أن الأمر راق لتويوتا كثيرًا حيث أن الشركة قررت استغلال تلك التعابير بشكل جديد وغير مألوف للمشاهدين وعملوا على تقديم 83 إعلانًا جديدًا يحتوي كلًا منها على تعبير وجه مختلف يناسب حالة المشاهد المزاجية. وعملت شركة Saatchi&Saatchi L.A. على تلك الحملة الإعلانية لسيارة كامري لعام 2018 وسميت الحملة "Sensations"  أي "أحاسيس".

وتضمن تلك الحملة الإعلانية مجموعة كبيرة من الإعلانات يظهر فيها سائقوا السيارة كامري بأحد وجوه التعبيرات Emoji فعلى سبيل المثال إذا أظهرت البيانات أن الشخص يستخدم تعبير الوجه السعيد فسيظهر له هذا الإعلان.

وتتماشى تلك الحملة الإعلانية مع التكنولوجيا الحديثة التي قدمتها تويتر للمعلنين وجدير بالذكر أن شركة تويوتا قررت استخدام تلك التكتولوجيا والاعتماد على تلك التعبيرات في تحديد جمهور الإعلانات لأن الهدف من تلك الحملة هو رفع الوعي فيما يخص سيارة كامري عامة وليس إقناع من يرغب في شارء سيارة بشراءها.

 وتظهر الفيديوهات 13 قصص مختلفة تتكرر في 83 فيديو كل منها بتعبير وجه مختلف. كما تحتوي الحملة أيضًا على إعلانات تقليدية مثل التي تعرض على التليفزيون وتتميز باستغلا صوت السيارة كامري كخلفية موسيقية للإعلان.