Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

الجيش الأمريكي يجدد عقده مع وكالة الإعلان McCann

تاريخ النشر:18-09-2017 / 01:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الجيش الأمريكي يجدد عقده مع وكالة الإعلان McCann

قرر الجيش الأمريكي مد مدة العقد الحالي بينه وبين شركة McCann Worldgroup لعام كامل بعد أن عبرت الوكالة عن اعتراضها على قرار الجيش باستبعاد الوكالة من الاشتراك في المسابقة الخاصة باختيار وكالة إعلانية القائمة حاليًا.

وجدير بالذكر أن وكالة McCann قد بدأت التعاون مع الجيش الأمريكي منذ 2005 وكان من المقرر أن ينتهي العقد المبرم بينهم الشهر القادم.

وصرح مسئول في الجيش أن الوكالة حصلت على تعديل في العقد بقيمة 524100000 على أن تنتهي مدة العقد يوم 28 سبتمبر 2018.

وكانت شركة McCann قد قدمت اعتراضًا رسميًا في مكتب مسائلة الحكومة على الطريقة التي يقوم بها الجيش باختيار الوكالة الإعلانية للقيام بأعمال الجيش حيث استبعد العرض الذي قدمته الوكالة بهذا الشأن. واعتمدت الشركة في اعتراضها على القول بأن هذا الاستبعاد ما هو إلا قرار عشوائي لا أساس له وهو نتيجة فشل الضابط المسئول في قراءة عرض الشركة بشكل صحيح.

وينص قانون مكتب مسائلة الحكومة على ألا يمكن للجهة الحكومية التصرف  بهذا الشأن إلا بعد البت في الاعتراض المقدم والذي يجب إجراءه خلال 100 يوم. وإذا حدث أن تم رفض الاعتراض فيمكن للوكالة تصعيد الأمر إلى محكمة الشؤون الفيدرالية وقد أكدت الشركة أنها سوف تتخذ تلك الخطوة إذا لم يأت اعتراضها في مكتب المسائة الحكومية بالنتيجة المتوقعة. 

ويبدوا أن الجيش قرر إنهاء الأمر بتعديل العقد القائم بينه وبين الوكالة ومده لعام كامل مع تعديل قيمته بما يساوي 500 مليون دولار. ومتوسط ما تجنيه شركة McCann  من هذا التعاون بينهم وبين الجيش يقدر ب 30إلى 40 مليون دولارًا سنويًا.
ولم يصدر الجيش أيه تعليقًا على هذا الأمر.