Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

شركة Airbnb تختار Wieden & Kennedy لتكون وكيلها الإعلاني

تاريخ النشر:18-09-2017 / 01:11 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شركة Airbnb  تختار Wieden & Kennedy  لتكون وكيلها الإعلاني

اختارت شركة Airbnb شركة Wieden & Kennedy كوكالة إعلانية تقوم بمهام الدعاية والتسويق لها بعد إجراء منافسة بين الشركات الكبرى.

ولم تكن شركة TBWA، وهي إحدى شركات Omnicom مدعوة للاشتراك في تلك المسابقة على الرغم من كونها الوكالة الإعلانية الرسمية للشركة منذ 2014. وكانت Wieden & Kennedy قد وصلت للمرحلة النهائية للمنافسة مع شركة DDB التابعة لمجموعة Omnicom.  

وصرح مدير التسويق لشركة Airbnb أنه سعيد جدًا بفوز شركة Wieden & Kennedy  بالمسابقة وأنها من أقوى المنافسات التي شهدها طوال فترة عمله. فقد عرضت كلا الشركتين المتنافستين أفكار رائعة لكن الجانب الإبداعي لشركة W&K أن الشركة تستطيع تولي تلك المسئولية وصنع فرق من ناحية الدعاية والتسويق لشركتنا.

وكان الشخص المسؤول عن تقديم عرض شركة DDB هي ويندي كلارك المدير التنفيذي للشركة في أمريكا الشمالية أما شركة Wieden فقد اختارت كولين ديكورسي المدير الدولي لإدارة الابداع لتقديم العرض في المسابقة. وعلق أري وييس مدير إدارة الإبداع لشركة DDB  في أمريكا الشمالية على خسارة شركته في المسابقة قائلًا " ضمن إطار مجهوداتنا لإعادة إحياء الجانب الإبداعي للشركة نحاول جاهدين التواجد جنبًا إلى جنب مع أفضل العملاء والإشتراك في أقوى المنافسات مثل تلك المنافسة. فقد استطعنا الوصول إلى التصفيات النهائية والمنافسة مباشرة مع أحد أفضل الوكالات الإبداعية الموجودة في العالم. اليوم حصلنا على المركز الثاني وغدًا يمكننا نفوز.

وطبقًا لتصريح شركة Airbnb سوف تتعاون شركة Wieden  مع الفريق الإبداعي الخاص بالشركة. فسوف تعمل الجهتان على خط جديد من المنتجات خلال الموسم الحالي ثم على حملة موسم السفر للسنة الجديدة.

 وتعتبر تلك الصفقة من أهم الصفقات لشركة Wieden فبحصول الشركة على عميل كهذا بجانب عدد الإعجبات على مواقع مثل الفيس بوك وانسترجام تصبح Wieden  شركة يمكن الاعتماد عليها بقوة للتسويق للماركات التي تعتمد على عالم الإنترنت.

وصرح مدير Wieden  قائلًا " فهمنا من أول يوم ما تطمح إليه شركة Airbnb فهي شركة تركز على القيمة الحقيقية وتحرص كثيرًا على تحقيق مهامها والإلتزام بمبادءها. وبهذا سيمثل التعاون بين الشركتين شراكة قوية.

وبعد فوز Wieden  بالمسابقة تم تعيين سوزان هوفهمان مدير مشترك لإدارة الإبداع مع ديكورسي المديرة الحالية وبذلك تتولي سيدتان إدارة القسم الإبداعي لواحدة من أهم وكالات الإبداع في العالم.

وكانت شركة Airbnb التي بدأت منذ تسع سنوات قد قررت زيادة الأنشطة التسويقية لأعمالها وتعاونت مع شركة Pereira &O'Dell منذ أربع سنوات. ولكن قرار التغيير كان نتيجة أن الشركة ترغب في تغيير وضعها في السوق لتصبح أكثر من مجرد خدمة لمشاركة مكان الإقامة ففي العام الماضي بدأت الشركة في تقديم خدمات أخرى لرحلات مميزة وجولات سياحية وثقافية.

وعلى الرغم من أن إنفاق الشركة على تلك الخدمات لم يتجاوز ال 8% من ميزانية الشركة العام الماضي إلا أنها تنوي إنفاق كامل ميزانيتها بهدف الترويج لمثل تلك الخدمات. وتقدر قيمة شركة Airbnb ب 31 مليار دولار طبقا لتقرير CNBC  وتحقق إيردات تزيد عن 1 مليار دولارًا طبقُا لتقرير Fortune وكانت قد أنفقت 30.4 مليون دولارًا على الميديا القابلة للقياس في الولايات المتحدة العام الماضي أي بما يساوي 29% زيادة عن عام 2015.