Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

قصة شعار "أحب نيويورك" I Love New York

تاريخ النشر:17-09-2017 / 04:41 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

قصة شعار "أحب نيويورك"  I Love New York

يبتكر المصممون يوميًا العديد من الشعارات لمختلف الماركات بعضها يظل فترة ما وبعضها يعيش للأبد ليعبر عن فكرة معينة منتشرة بين الناس. هل صادفت يومًا شعارًا ظهر منذ عشرات السنين ومازال منتشرًا بين الناس مثل شعار Ilove NY. الغريب بشأن هذا الشعار أنك لا تجد شخصًا في نيويورك إلا ويوجد شيء من ممتلكاته يحمل هذا الشعار كتي شيرت مثلًا أو كاب أو غير ذلك من الأشياء. ولكن ما الذي يجعل هذا الشعار مميزًا ما القصة وراءه؟

منذ أكثر من 25 عامُا وتحديدًا في عام 1976 كان ميلتون جلاسير في مقتبل مهنته كمصمم ويحاول جاهدًا حينها إبراز اسمه بين المصممين الموهوبين وكانت حينها نيويورك في فترة تعافي بعد سلسلة من الجرائم العنيفة وانحدار مستوى العديد من الطبقة الوسطى إلى الطبقة الأقل مجتمعيُا. كما أن المدينة كانت تعاني من فقدها لإيرادات السياحة بسبب تلك الجرائم ولهذا أعلنت إدارة التجارة الخاصة بالمدينة بدء حملة لرفع معنويات العامة.

 ولهذا قدمت الوكالة الإعلانية Wels Rich Greene شعار "أحب نيويورك" "I Love New York" كما استغلها المؤلف ستيف كارمن لتأليف مقطوعات غنائية تبث عبر التلفاز. وتولى جلاسير حينها تصميم الشعار.

كان جلاسير في المقعد الخلفي لسيارة أجرة متجهًا إلى مقر عمله لمقابلة أحد العملاء وحينها أتته الفكرة فجأة واستخدم قلم ألوان أحمر كان معه لرسم I♥NY على مظروف مستعمل. ثم عمل على تعديل الشعار بتقسيمه إلى سطرين. حينها لم يكن يدري أن هذا الشعار سيدوم لأكثر من أربعة عقود. وما يثير الاهتمام حول هذا الشعار هو أن جلاسير رفض الاحتفاظ بحقوق الملكية الخاصة به بهدف انتشار الشعار وإتاحته للناس جميعًا.

وبالفعل أصبح الشعار ملك كل سكان نيويورك. ولا يزال هذا الشعار الذي ظهر لأول مرة عام  1977 يساهم في تطور الحالة  الاقتصادية للمدينة. فهو يظهر على كل شيء بداية من سلاسل المفاتيح وحتى أكواب القهورة والإعلانات في قطار الأنفاق.

ولكن ما السبب الذي جعل هذا الشعار يدوم كل تلك الفترة. يعلق الخبراء بهذا الشأن أن هذا الشعار كان ملائمًا جدًا للظروف حينها فهو كان يعبر عن مشاعر الناس جميعًا فهو أصبح جزءًا من ثقافة تلك المدينة فهو يعبر عن المشاعر ويمثل الروح الحقيقية للمدينة.

كما ظهر الشعار مرة أخرى بعد أحداث 11 سبتمبر وبذلك أصبح الشعار مرتبطًا بروح التماسك والتطلع للأفضل للمدينة.