Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

I-mate تطلق هاتفين ذكيين للمراسلات

تاريخ النشر:15-09-2008 / 02:12 PM

I-mate تطلق هاتفين ذكيين للمراسلات

كشفت شركة i-mate العالمية المتخصصة في إنتاج الأجهزة والبرمجيات المعتمدة علي نظام التشغيل Windows Mobile Microsoft عن أحدث إضافة إلى عائلة هواتفها النقالة الذكية، وهما الهاتفان الجديدان : i-mate JAMA 101  و i-mate JAMA 201 .

وتمثل عائلة "آيميت جاما 101"النموذج المثالي لأجهزة المستوى الابتدائي، التي تعمل بالإصدار السادس من النظام ويندوز موبايل، وتتمتع بشاشة كبيرة لتسهيل الإبحار وتحسين تجربة المشاهدة، بينما تضمن ذاكرة تبلغ 128 ميجابايت، وذاكرة رام ذات 64 ميجابايت، وسرعة المعالجة العالية 300 ميجاهرتز، ويعمل نظام التشغيل بشكل سلس لمواجهة المتطلبات المتزايدة للمستخدمين من أصحاب الأعمال، وللمستهلكين الذين يريدون البقاء على اتصال أينما ذهبوا، كما زودت كل هواتف عائلة "جاما" بكاميرات ذات 2 ميجابكسل، وتقنية بلوتوث من الإصدار 1.2، وشق لبطاقات "مايكرو إس دي" .

وصمم جهاز "آيميت جاما 101"، بحيث تكون أزرار التحكم القابلة للبرمجة على جانب الجهاز، لجعل تصفح الإنترنت وتبادل الرسائل الفورية عند أطراف الأصابع، وتوفر تقنية الدفع المباشر للمستخدمين وصولاً فورياً إلى كل من البريد الإلكتروني والتقويم والمهام وجهات الاتصال، بينما تساعد شاشة اللمس ذات الحجم الضخم على إظهار رسائلك الإلكترونية ووثائقك وصورك وأفلامك وألعابك بوضوح وحيوية .

ويتمتع جهاز "جاما 201" بلوحة مفاتيح من نوع QWERTY ويعمل Standard، وصمم لتسهيل إنشاء رسائل البريد الإليكتروني وإجراء المراسلات الفورية بسرعة، بفضل لوحة المفاتيح الكبيرة التي زود بها، ويتيح الجهازان "آيميت جاما 101 و201 " للمستخدمين التعامل مع المرفقات البريدية بسهولة، بما فيها ملفات برامج "وورد" و"إكسل" و"باوربوينت" من مايكروسوفت، وذلك بفضل معالج قوي يعمل بتردد 300 ميجاهرتز، يتيح تجربة استخدام سلسلة وسريعة .

"سانديسك" تطرح أقراص ثابتة لأجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة
أطلقت شركة "سانديسك" خط إنتاجها للأقراص الثابتة،  التي تعمل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وقامت الشركة بطرح طراز جديد من الأقراص المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر المنخفضة التكلفة، كما قامت بتوفير هذه الاقراص بسعة 4 جيجابايت، 8 جيجابايت و16 جيجابايت، مع سرعة قراءة تصل الى 39 ميجابايت/الثانية، وسرعة كتابة تصل الى 17 ميجابايت/الثانية، كما أن هذه الاقراص تدعم كلاً من نظم "لينكس"، "مايكروسوفت ويندوز: ونظم التشغيل  XP .

LIVE SEARCH  على حاسبات HP   
 اتفقت شركة "مايكروسوفت" مع شركة  "إتش بي"  أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم، لتجعل الأخيرة محرك LIVE SEARCH البحثي الصفحة الرئيسية على جميع الأجهزة التي تطرحها الشركة ابتداء من يناير المقبل .

وبموجب هذا الاتفاق تقوم "هيوليت باكارد أتش بى" بتثبيت نسخة من برنامج "إنترنت إكسبلولر" لتصفح الإنترنت مزودة بشريط أدوات إضافي لخدمات LIVE SEARCH على الحاسبات الإلكترونية التي تنتجها .

وبذلك تحاول "مايكروسوفت" منافسة شركة "جوجل"، التي تهيمن على سوق البحث ونشر الإعلانات عبر الإنترنت، والتي اتفقت في وقت سابق مع شركة "ديل" ثاني أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم، ومع شركة "موزيللا" لجعل محركها البحثي الصفقة الرئيسية في برنامج "فاير فوكس" الإليكتروني لتصفح الإنترنت الذي تنتجه .

 Windows 7 أحدث نظم التشغيل من "مايكروسوفت"
تنوي شركة "مايكروسوفت" كبري شركات العالم للبرمجيات، اطلاق نظام تشغيل جديد أسمته  "ويندوز 7"، تأمل أن يلقى استحسان المستخدمين أكثر من نظام تشغيل "فيستا" الذي أصدرته العام الماضي، واحتوى على الكثير من المشكلات .

وتخطط الشركة لطرح هذا النظام الجديد عام 2010م، وسيعمل هذا النظام بواجهة تعمل باللمس تمكن المستخدمين من تكبير وتصغير الصور، وتتبع المسارات على الخرائط، وتلوين الصور، والعزف على البيانو من خلال لمس الشاشة.
ويقول "بيل جيتس" رئيس الشركة :"ستتغير طريقة تعاملك مع نظام التشغيل بشكل كلي، حيث يضم ويندوز 7 أشكال وأدوات جديدة للاتصال والتفاعل، وتتمثل أدوات التفاعل الحالية في لوحة المفاتيح والفأرة، لكن الأعوام المقبلة ستشهد طفرة في استخدام الصوت والرؤية والأحبار" .

فيما وصف "ستيف بالمر" المدير التنفيذي للشركة، النسخة التجريبية المحدودة للشاشة التي تعمل باللمس بأنها "جزء صغير" من الإصدار التالي للويندوز، بعد إعرابه عن أمله بأن يكون أداؤه أفضل من ويندوز "فيستا" .

وعلى الرغم من معاناة "ويندوز فيستا" من ضعف الإقبال عليه، وعدم الترحيب به من قبل الكثير من الشركات والمستخدمين، إلا أن "بالمر" أكد أن "مايكروسوفت" قد نجحت في بيع 150 مليون نسخة من "ويندوز فيستا"،  ويقول مراقبو صناعة البرمجيات إن شركة "مايكروسوفت" تأمل أن ينجح "ويندوز 7" في تغيير الطريقة التي يتعامل بها الناس مع أجهزة الكمبيوتر في المستقبل .

هذا وتشير التقارير حول النسخ التجريبية للبرامج على موقع شركة "مايكروسوفت"، أن الاختبارات التجريبية على هذا المنتج الجديد ستبدأ لاحقاً هذا العام، على الرغم من أن قلة استخدام الشاشات التي تعمل بخاصية اللمس في الأسواق، التى ستسهم في الإبطاء من انتشار التجارب على هذا النظام الجديد .