Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

AT&T تقدم خدمة MediaFLO عبر الهواتف المحمولة

تاريخ النشر:30-08-2008 / 02:23 PM

AT&T تقدم خدمة MediaFLO عبر الهواتف المحمولة

أطلقت شركة AT&T  خدمة البث التليفزيوني عبر الهواتف المحمولة، وستكلف مستقبلي  الخدمة 15 دولارا شهريا  لاستقبال 10 قنوات تليفزيونية، فيما تقدم  الشركة بالفعل خدمة بث مقاطع الفيديو حسب الطلب، والتي تعتمد علي تكنولوجيات وتقنيات متعددة كالتي يتم تقديمها عبر الإنترنت.

وستتوفر الخدمة في 58 سوقا منها : اتلانتا وشيكاغو ولوس نجلوس ونيويورك، وتتميز بدقة صورتها عن خدمة بث مقاطع الفيديو حسب الطلب، والتي ستتوفر من خلال أجهزة الشركة فقط، حيث تم طرحها للبيع، منها جهاز LG Vu والذي يعمل بشاشة لمس ومتوفر بسعر 299.99 دولار و Samsung بسعر 199.99 دولار. .

 ويتم تقديم  ثماني قنوات بالاشتراك مع شركة   Verizon Wireless ، وتشمل هذه القنوات CBS Mobile, Comedy Central, ESPN Mobile TV, Fox Mobile, MTV, NBC 2Go, NBC News 2Go ، Nickelodeon كما سيتم تقديم قناتين حصريتين لـ AT&T  وهما PIX التي ستقدم أفلام من إنتاج Sony Pictures  وقناة  CNN Mobile Live..

وبسؤال المتحدث باسم شركة AT&T "فليتشر كوك" عن سبب تأخير الشركة اطلاق خدمة MediaFLO ، حيث كان من المقرر لها أن يتم إطلاقها العام الماضي، رد قائلا : "أردنا التأني والتأكد من تقديم خدمة غير مسبوقة لعملائنا من نقاء وجودة عالية" ..

ودارت بعض شكوك شركة Verizon Wireless حول عدد المستخدمين ممن سيشتركون في خدمات الجيل الخامس للهواتف المحمولة وإستقبال البث التليفزيوني، وكيف سيقبل المستهلك علي دفع 15 دولار شهريا لاستقبال القنوات التليفزيونية عبر شاشة صغيرة !!

إلا أن شركة  Qualcomm كانت واثقة من نفسها ومن خدمة MediaFLO ، ودفعت 554.6 مليون دولار في مزاد حكومي، لأخذ امتياز استخدام موجة قناة 56 القديمة علي تردد UHF  في منطقة : بوسطن ونيويورك وفلاديلفيا ولوس انجلوس  وسان فرانيسكو، حيث ستتمكن من بث خدمة وقنوات MediaFLO  في هذه المناطق.