Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Apple تكشف عن طرازات جديدة من أجهزة I pod

تاريخ النشر:30-08-2008 / 02:17 PM

Apple تكشف عن طرازات جديدة من أجهزة I pod

كشف "ستيف جوبز" الرئيس التنفيذي لمؤسسة Apple الأمريكية عن طرازات جديدة من أجهزة  I podلتشغيل الوسائط المتعددة، كما أعلن عن التوصل إلى اتفاق لبيع المسلسلات والأفلام التي تنتجها شبكة " إن.بي.سي" وستديوهات "يونيفرسال" عبر متجر "آي تيونز" الإليكتروني الذي تديره  Apple عبر الإنترنت .

وبدأ "جوبز" عرضه الذي طال انتظاره في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بالسخرية من الشائعات المنتشرة، التي تحدثت عن تراجع حالته الصحية، بعرضه رسالة على الشاشة تقول إن "التقارير التي تحدثت عن وفاتي مبالغ فيها إلى حد كبير"، وأشارت تلك الرسالة إلى نعي نشر له عن طريق الخطأ عبر وكالة "بلومبيرج" للأنباء الاقتصادية الأسبوع الماضي .
 
وتضمنت الأجهزة الجديدة التى تنوى "أبل" طرحها، طرازين جديدين من أجهزة "آي بود نانو"، قال "جوبز" إنهما أقل أجهزة "آي بود" التي أنتجتها "أبل" سمكا على الإطلاق، ويبلغ ثمن الطراز الجديد من المزود بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 8 جيجابايت 149 دولار ، فيما يباع الطراز الآخر المزود بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت مقابل 199 دولار .

وحدثت "أبل" أيضاً من جهاز "آي بود تاتش" الذي يشبه هواتف "آي فون" المحمولة، ولا يحتوي على خصائص الهاتف، وسيباع بمبلغ 229 دولارا للطراز الذي تبلغ سعته التخزينية 8 جيجابايت، و 299 دولارا للطراز سعة 16 جيجابايت و 399 دولارا للطراز سعة 32 جيجابايت .