Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

3 مميزات في لينكدإن تضمن نجاح التسويق B2B

تاريخ النشر:12-07-2020 / 11:25 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

3 مميزات في لينكدإن تضمن نجاح التسويق B2B
مميزات فى لينكد ان تضمن نجاح التسويق

تسويق العلامة التجارية أم إتمام صفقات؟ إتمام صفقات أم تسويق العلامة التجارية؟.. يعتبر الحفاظ على التوازن بين جهود تسويق العلامة التجارية وإتمام الصفقات تحديا صعبا أمام المسوقين B2B الذين يدركون قيمة كل من التفكير قصير المدى وطويل المدى.
الحقيقة هي أنه في حين يمكنك تحديد أولوياتك، بناءً على استراتيجيتك وأهدافك، فإن بناء أساس قوي في كليهما سيمكن مؤسستك من متابعة النتائج النهائية التي تقود عملك في وقت قصير، وزيادة قوة علامتك مما يجعل هذه النتائج مستدامة على المدى الطويل.
سيؤدي الالتزام بهذه الركائز الثلاث إلى إبقاء استراتيجيتك على المسار الصحيح، بينما تبني علاقات مع العملاء تعزز ربحيتك.
1- الوصول إلى المشترين المؤثرين
عندما نتحدث عن المشترين فالأمر لا يتعلق فقط بالوصول إلى الأشخاص الذين هم مشترون أو مستخدمون مباشرون لمنتجك أو خدمتك، بل يتعلق أيضًا بتحديد الأشخاص الذين لديهم القدرة على التأثير في قرارات العمل، نظرًا لأن دورات شراء B2B معقدة، ويتحرك أصحاب المصلحة داخل وخارج هذه الأدوار باستمرار، وبالتالي فإن هذا يعني أن هناك العديد من أصحاب المصلحة الذين يؤثرون في كل عملية بيع.
تساعد منصة لينكدإن المسوقين والمعلنين على التركيز على المحترفين الذين يتمتعون بسلطة الشراء والتأثير من خلال أدوات الاستهداف المتطورة التي تسمح لك بتوجيه الحملات نحو مسميات وظيفية وأدوار وسلوكيات واهتمامات محددة، وبمجرد حصولك على مكان رائع يمكنك التوسع باستخدام ميزات مثل Audience Expansion ولينكدإن Audience Networ k.
"من خلال هذه الحملات يمكننا أن نعرف بالضبط ما هو هذا المسمى الوظيفي الموجود أمام هذا الإعلان، والشركة التي هم فيها، ويقول Trey Buchanan مدير أول في وكالة Metric Theory: "إن ذلك يجعل مهمتنا في العثور على هؤلاء الأشخاص أسهل بكثير".
2- المشاركة الهادفة
مقارنة بشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، تتميز لينكدإن بالغرض الأساسي منها وهو التركيز على الأعمال، إنها وجهة للأشخاص للعثور على المعلومات واستكشاف المحتوى والتواصل مع الآخرين، وكل هذه الأنشطة تتم في سياق احترافي، ويسعى أعضاء لينكدإن في الغالب إلى تنمية حياتهم المهنية وأن يصبحوا أكثر نجاحًا.
وهذا يجعل المنصة مناسبة بشكل خاص لأنواع محادثات الأعمال التي تغذي بناء العلاقات بين الشركات، وللتوضيح: وجد تقرير عام 2019 من PathFactory و Heinz Marketing أن العلامات التجارية على لينكدإن شهدت زيادة بنسبة 33 ٪ في الرغبة في الشراء نتيجة التعرض للإعلان على النظام الأساسي.
ويمكن أن تكون رحلة مشتري B2B طويلة، وستساعد استراتيجية لينكدإن الشاملة على إبقاء وجهة نظرك مرئية باستمرار، إلى جانب مصادر موثوقة أخرى.
وعندما يتعلق الأمر بـ "كيف" فهناك العديد من الطرق لإشراك جمهورك على لينكدإن بشكل مفيد مع صفحة مؤسستك، مثل البث عبر لينكدإن Live والاستفادة من المحتوى المدعوم للوصول إلى الأعضاء مباشرةً في الخلاصة، وكمثال على ذلك: بث Automation Anywhere إعلان منتج رئيسي على لينكدإن بثًا مباشرًا، وأنتج أكثر من 1000 تعليق عالي الجودة.
يقول "جوليان فوستر" المدير العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة الأتمتة في Automation Anywhere: "لقد كنت مع الفريق في غرفة التحكم في الحملة، ولم يتمكنوا من تصديق جودة المحادثات التي أجريناها مع المشاهدين".
وقد كان إعداد شركته للبث المباشر على لينكدإن، والذي اشتمل على "غرفة التحكم في الحملة" التي يعمل بها ممثلو العلامة التجارية والذين كانوا على استعداد للاستجابة والتفاعل مع المشاهدين عاملاً أساسيًا في إحياء هذه المحادثات.
3- بناء الثقة
الثقة هي أساس العلاقات الهادفة التي تحول العملاء المحتملين، فعندما تعلن على لينكدإن فأنت تفعل ذلك في بيئة موثوقة.
وفي عام 2019 وجد Business Insider للسنة الثالثة على التوالي أنه تم الاعتراف بـ لينكدإن كأكثر منصة موثوقة لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث احتل المرتبة الأولى في القائمة في هذه الفئات:
- الثقة في البيانات.
- المشاركة الآمنة.
- المحتوى الأقل خداعًا.
- الإعلانات الأقل إزعاجًا.
عندما يظهر محتوى علامتك التجارية على لينكدإن، فإنه يظهر بجوار الأشخاص والمؤسسات التي نظمها الأعضاء في خلاصاتهم لأنهم يحبونهم ويثقون بهم، وعندما تضيف علامتك التجارية محتوى إلى خبراتهم التي تكون وثيقة الصلة بالموضوع ومؤثرة وذات مصداقية، تستفيد من هذه البيئة بطريقة غير ممكنة في مكان آخر.
يقول "جون شين" مدير التسويق الرقمي لشركة Aha: "تمكنا من تحقيق الكثير من النجاح على لينكدإن لأن لينكدإن يتيح لنا الوصول إلى جمهور نشط ومتفاعل للغاية.. وعندما يرى عميل محتمل محتوى ذا صلة، فسوف ينظر إلى شركتك كمورد معرفي وشريك، وفي المستقبل بمجرد بناء هذه الثقة، سيأتون إليك مع أعمالهم ".