Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ستيف بيرك، الرئيس التنفيذي لشركة إن بي سي يونيفرسال يغادر منصبه في أغسطس

تاريخ النشر:06-07-2020 / 11:31 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ستيف بيرك، الرئيس التنفيذي لشركة إن بي سي يونيفرسال يغادر منصبه في أغسطس
"ستيف بيرك" المدير التنفيذي لشركة Comcast Corp

"ستيف بيرك" المدير التنفيذي لشركة Comcast Corp وقطاع صناعة الترفيه، يتنحى عن منصبه كرئيس لشركة NBC Universal في العام المقبل، حيث يسلم المنصب لجيف شيل، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.
وقال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن بورك سيغادر عند انتهاء عقده في أغسطس، وتم منح "شل" رئيس الجانب السينمائي في NBC Universal ، واجبات إضافية في تغيير شهر يناير، مما مهد الطريق له لتولي العمل.
وقد ذكرت مجلة فاريتي يوم الخميس عن رحيل بورك القادم.
يأتي خروج بورك في لحظة صعبة بالنسبة لشركة إن بي سي يونيفرسال، حيث تستعد الشركة التي تشمل NBC و Universal Pictures ومدن الملاهي - لإطلاق منصة تدفق تسمى Peacock العام المقبل.
وتواجه الخدمة الجديدة مجالًا مزدحمًا من المنافسين، بما في ذلك Netflix و AT & T’s HBO Max وDisney Plus و Apple TV Plus.
وإلى جانب إطلاق Peacock، ستبث NBC الألعاب الأولمبية من طوكيو بدءًا من أواخر يوليو، في حين أن المفاوضات لتجديد حقوق البث NFL في NBC تلوح في الأفق.. وفي الوقت نفسه تستمر قنوات البث على شبكة إن بي سي في التصدي لانخفاض التصنيفات والمشتركين بسبب تعدد خيارات الترفيه الجديدة عبر الإنترنت.
ويعمل "بورك" 61 عامًا في مجالس إدارة JPMorgan Chase & Co. و Berckhire Hathaway Inc. من شركة Warren Buffett، وساعد والده دانييل بورك في إنشاء كابيتال سيتيز / ABC، التي اشترتها ديزني بعد أن ساعد بافيت في تمويل شراء كابيتال سيتيز لشراء ABC.
إن بورك هو واحد من أقوى الأشخاص في صناعة الترفيه في هوليوود ونيويورك.. بدأ العمل في عام 2011 بعد أن سيطرت شركة Comcast على شركة NBC Universal من شركة General Electric. وقد شغل سابقًا منصب رئيس التشغيل في Comcast، مما ساعد في تحويلها إلى أكبر مزود لخدمات البث في الولايات المتحدة.
وقبل انضمامه إلى Comcast في عام 1998، كان بورك رئيسًا لشركة ABC Broadcasting في ديزني، كما ساعد في إنشاء متاجر ديزني بالتجزئة.