Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ارتفاع مبيعات Walmart لإقبال المستهلكين على التخزين والتحول إلي البيع عبر الإنترنت

تاريخ النشر:01-06-2020 / 11:24 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

 ارتفاع مبيعات Walmart لإقبال المستهلكين على التخزين والتحول إلي البيع عبر الإنترنت
walmart

سجلت سلسلة Walmart مبيعات فصلية قوية مدعومة بالظروف المتعلقة بالفيروس التاجي كورونا، موضحة كيف أنها واحدة من تجار التجزئة القلائل الذين يزدهرون حتى وسط المذبحة غير المسبوقة في قطاع التجزئة في الولايات المتحدة.
وارتفعت مبيعات المتاجر القابلة للمقارنة -وهي مقياس رئيسي للبيع بالتجزئة- بنسبة 10 % لمتاجر Walmart الأمريكية في هذه الفترة، مقارنةً بتقدير 8.6 % الذي تم تجميعه بواسطة Consensus Metrix. هذه أسرع وتيرة نمو منذ عقدين تقريبًا، كما تجاوزت الأرباح الفصلية كل التوقعات.
 في عدد يتم مراقبته عن كثب، أفادت وول مارت Walmart أن مبيعاتها في التجارة الإلكترونية الأمريكية ارتفعت بنسبة 74 % في الربع الحالي من العام، مقارنة بمتوسط محلل يبلغ 51 %.
ولمواجهة خدمةPrime  الشهيرة من أمازون، طرحت الشركة عرضًا لتوصيل منتجات البقالة على أساس الاشتراك، وقد قدمت مؤخرًا خدمة توصيل الطلبات للمنازل لمدة ساعتين في بعض الأسواق.
وستغلق  Walmartأيضًا شركة Jet.com التجارية عبر الإنترنت، التي استحوذت عليها قبل أربع سنوات وهي خطوة غير مفاجئة حيث قامت Walmart بدمج Jet في وحدة الويب الأوسع خلال العام الماضي.
وبينما ارتفعت مبيعات Walmart، هناك قلق من أن العناصر اليومية مثل الطعام وورق التواليت أقل ربحية من البضائع مثل الملابس، كما أن التكاليف تؤدي إلى تآكل ربحية الطلبات عبر الإنترنت.
وقال Walmart إن هوامش الربح الإجمالية ضاقت بسبب التحول إلى فئات الهامش الأقل ومبيعات الويب جنبًا إلى جنب مع عمليات التخفيض والاستثمارات الأخرى لخفض الأسعار، ولكن التجارة الإلكترونية خسرت أموالاً أقل مما كانت عليه في الربع من العام الماضي.
ودفعت "الشكوك الكبيرة" التي تحيط بطول وكثافة تأثير الفيروس التاجي بائع التجزئة إلى سحب إرشاداته لمدة عام كامل، والتي تم تقديمها قبل ثلاثة أشهر فقط. ومع ذلك، قال وول مارت إن "أساسيات الأعمال قوية".
تكبد Walmart حوالي 1.1 مليار دولار من النفقات الإضافية المتعلقة بالفيروس التاجي -من مكافآت العمال إلى التنظيف الإضافي وشراء معدات الحماية– وفقًا لـ Christopher Mandeville المحلل لدى Jefferies.