Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

"بروكتورآند جامبل" تشهد ازدهارا في المبيعات

تاريخ النشر:27-04-2020 / 11:46 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

"بروكتورآند جامبل" تشهد ازدهارا في المبيعات

تشهد شركة "بروكتورآند جامبل" التي تعتبر أكبر معلن في العالم بعض الازدهار بسبب الزيادة الكبيرة في مبيعات منتجات تايد، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 6 في المائة تماشيا مع توقعات المحللين بشأن أكبر زيادة للشركة في الإنفاق التسويقي لأي ربع في هذه السنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو.

وزادت شركة "بروكترآند جامبل" الإنفاق التسويقي كنسبة من المبيعات في الربع بنسبة 1.9 نقطة مئوية، أو أكثر من 320 مليون دولار، لكنها استمرت أيضًا في تخفيض النفقات العامة وتكاليف التسويق - بما في ذلك رسوم الوكالة والإنتاج - لتصل إلى 0.7 نقطة مئوية، أو حوالي 120 مليون دولار.

وهذا لا يزال يعني أعلى زيادة صافية لشركة "بروكترآند جامبل" في الإنفاق على التسويق حتى الآن في هذه السنة المالية، حيث ارتفعت بنحو 240 مليون دولار مقارنة بالربع الذي سبقه (مع مراعاة نمو المبيعات أيضًا).. وبالمقارنة بالنسبة للربع السابق المنتهي في 31 ديسمبر، حققت شركة "بروكترآند جامبل" زيادة قدرها 100 مليون دولار تقريبًا في الإنفاق التسويقي الصافي من تخفيضات النفقات العامة والوكالة ورسوم الإنتاج.

وقال الرئيس المالي المشارك جون مولر في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين إنه لا يرى أي سبب لتقليص الإنفاق على الإعلانات.

في حين تراجعت مبيعات P & G في الصين بنسبة 8 بالمائة في الربع الأخير بسبب عمليات إغلاق الفيروسات التاجية هناك، وارتفعت المبيعات بنسبة 10 بالمائة في الولايات المتحدة، حيث يستعد الناس للبقاء في منازلهم.. كما ارتفعت المبيعات بمعدل أسرع بنسبة 14٪ في كندا و 6٪ في أوروبا الغربية و11٪ في أمريكا اللاتينية لنفس السبب.

واجهت شركة تسويق Charmin و Bounty و Tide و Olay مشكلة في مواكبة الطلب في الولايات المتحدة؛ حيث ارتفعت المبيعات للمستهلكين بنسبة 22 بالمائة في الربع الأخير حتى مع ارتفاع المبيعات لتجار التجزئة بنسبة 10 بالمائة فقط وذلك مع تشغيل المصانع بكامل طاقتها.

قال مويلر: "زاد عدد الوجبات الجاهزة في المنزل من احتياجات التنظيف في المنزل" مما زاد الطلب على العلامات التجارية التي تشمل Dawnو Cascade و Bounty و Mr. Clean و Swiffer والمزيد.

وقال مولر إن الاستهلاك زاد حتى في الغسيل: "يتم غسل المزيد من الملابس بعد استخدام واحد فقط للتأكد من أنها صحية".

قال مولر أن شركة "بروكترآند جامبل" قادرة على تتبع استخدام المنظفات المنزلية من خلال جمع البيانات من الغسالات المتصلة بالإنترنت في المنازل.