Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

المعلنون : فيروس كورونا المستجد سيكون أكثر صعوبة من الأزمة المالية لعام 2008

تاريخ النشر:31-03-2020 / 02:34 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

المعلنون : فيروس كورونا المستجد سيكون أكثر صعوبة من الأزمة المالية لعام 2008

وجدت دراسة استقصائية لما يقرب من 400 من صانعي القرار التسويقيين أن واحدًا من كل أربعة أوقف مؤقتًا جميع النفقات الإعلانية للربعين الأول والثاني من عام 2020
قال تقرير جديد إن المعركة الجارية ضد فيروس كورونا الجديد ترسم صورة قاتمة بين صانعي القرار في جانب الشراء في وكالات الإعلام والعلامات التجارية.

اشترك في الاستطلاع ما يقرب من 400 من المخططين والعلامات التجارية لوسائل الإعلام بين 18 مارس و 24 مارس، يقول التقرير إن ما يقرب من ثلاثة أرباع (74 في المائة) يعتقدون أن الفيروس سيكون له تأثير أكبر على الإنفاق الإعلاني في الولايات المتحدة من الأزمة المالية لعام 2008.. وفي غضون ذلك قال حوالي 24 في المائة إنهم أوقفوا مؤقتًا كل الإنفاق الإعلاني للربعين الأول والثاني، بينما عدل نصفهم تقريبًا  (46 في المائة) إنفاقهم على وسائل الإعلام لنفس الفترة الزمنية، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

كانت النتائج مهمة حيث أشار IAB في أكتوبر إلى أن عام 2020 قد يكون عامًا منخفضًا، فقد شهدت الصناعة نموًا قياسيًا كل عام منذ عام 1996، أو منذ أن بدأ IAB في تتبع إيرادات الإعلانات الرقمية، لكنه شهد انخفاضًا في عام 2009 عندما كان الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

ومن المتوقع أن يكون للوباء تأثير مادي على عام 2020 بأكمله، وفقًا للتقرير الذي يتوقع حدوث "انتعاش" في الإنفاق خلال شهري مايو ويونيو، ولكن انخفاضًا للأشهر الستة الأخيرة من العام.

ووفقًا لتقرير مكتب الإعلانات التفاعلية (IAB) ، قام 63 في المائة من أولئك الذين لا يزالون يعلنون بتعديل رسائلهم للتركيز على التسويق القائم على المهمة أو التسويق المرتبط بالسبب أو تسويق الأداء.

ويعكس التقرير أيضًا انسحاب Disney و Hulu و Discovery من Upfronts ، حيث قال 73 بالمائة أن الفيروس التاجي سيؤثر على خطط إنفاقهم على Upfronts. بشكل عام، يقول IAB أنه يتوقع انخفاضًا بنسبة 20 بالمائة في الإنفاق المقدم مقابل ما كان متوقعًا في الأصل.

وقالت Magna من Interpublic Group أمس إنها قلصت توقعاتها الإعلانية لهذا العام مع استمرار المسوقين في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تتوقع انخفاضًا بنسبة 2.8 في المائة في مبيعات الإعلانات الأمريكية هذا العام؛ وكانت قد توقعت في السابق نموًا بنسبة 6.6٪.