Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يبتكر برنامجًا للمنح بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة التي تتأثر بفيروس كورونا COVID-19

تاريخ النشر:31-03-2020 / 02:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يبتكر برنامجًا للمنح بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة التي تتأثر بفيروس كورونا COVID-19
فيسبوك يبتكر برنامجًا

يعتبر فيروس كورونا COVID-19 تحديًا مثيرًا للقلق من نواح عديدة، خاصة أن الوضع سيزداد سوءًا مع تأخر ظهور اللقاح إلى شهور، ولا يزال الفيروس ينتشر في مناطق جديدة.. لذا من المحتمل أن نتعامل مع هذا الأمر لشهور، مما سيكون له تأثير كبير على العديد من القطاعات والشركات.

وللمساعدة في تخفيف هذا العبء، على الأقل بالنسبة لبعض المنظمات، أعلن فيسبوك هذا الأسبوع عن برنامج منح جديد بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة 30 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في 30 دولة لدعم المجتمعات التي يعمل فيها فيسبوك وفرقه.

"إن الشركات الصغيرة هي نبض مجتمعاتنا، والعديد من الأشخاص الذين يديرون هذه الأعمال يتأثرون بشدة بالأزمة - خاصة مع بقاء المزيد والمزيد من الأشخاص بشكل منطقي في منازلهم- وكلما استمرت الأزمة زادت المخاطر على الشركات الصغيرة وعلى مصادر رزق أصحابها وموظفيها.. ولهذا السبب أعلن اليوم أن فيسبوك يستثمر 100 مليون دولار لمساعدة 30 ألف شركة صغيرة في أكثر من 30 دولة حيث يعيش موظفونا ويعملون".

وقام فيسبوك بإنشاء موقع ويب مخصص للبرنامج الجديد.. إذا نجد السؤال التالي يطرح نفسه: من المؤهل للحصول على التمويل؟
حسنًا ، هذا ليس واضحًا بنسبة 100٪ حتى الآن.. يقول فيسبوك أنه سيكشف عن مزيد من المعلومات، وسيبدأ في تلقي طلبات الحصول على المنح في الأسابيع المقبلة، أما في الوقت الحالي فيمكن للشركات المهتمة الاشتراك للحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج أثناء تطوره من خلال النقر على زر التسجيل على موقع الويب.

وبالإضافة إلى المنح يلاحظ أيضًا أن فيسبوك يستكشف مجموعة من الخيارات الأخرى لمساعدة الشركات على التغلب على تفشي COVID-19، والبقاء على قيد الحياة وسط العديد من التحديات.

ومن أجل تقديم المزيد من المساعدة، قام فيسبوك بما يلي :
- إطلاق مركز جديد لموارد الأعمال، والذي يهدف إلى تقديم الدعم لجميع الشركات المتضررة من تفشي الفيروس من خلال ربطها بالأدوات والنصائح ذات الصلة.

- بدأ العمل في برنامج تدريب افتراضي جديد لدعم الشركات التي تعمل في ظروف متغيرة بسبب عمليات إغلاق COVID-19 .

- رسم إستراتيجية جديدة حول كيفية استضافة جلسات تدريب افتراضية مخصصة مع الشركات في جميع أنحاء العالم.

- بدأ العمل على مجموعة جديدة من مواد مخطط فيسبوك، مع التركيز بشكل خاص على العمل عن بعد وإدارة الفرق البعيدة.

بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع فيسبوك للصحافة يشترك أيضًا مع معهد لينفيست للصحافة ورابطة وسائل الإعلام المحلية لتقديم مليون دولار كمنح لمؤسسات الأنباء المحلية التي تغطي COVID-19 في الولايات المتحدة وكندا، مما يساعد أيضًا في دعم رفع مستوى المجتمعات المحلية والحفاظ على تدفق الأخبار والتحديثات ذات الصلة.

بالطبع حقق فيسبوك أرباحًا بقيمة 71 مليار دولار في عام 2019 ، لذا فإن 100 مليون دولار ليس مبلغًا ضخمًا بالمقارنة مع المكاسب التي حققت، ولكن سيكون له معنى كبير بالنسبة لأولئك الذين يحصلون عليه، ومرة أخرى من المرجح أن يستمر وضع COVID-19 لأشهر، وستتأثر العديد من الشركات الصغيرة، على وجه الخصوص بشكل كبير.

فإذا كانت منح فيسبوك يمكن أن تساعد في استمرار حتى بعض هذه الشركات، فهذا فوز كبير.