Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

كيف تحول متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عملاء محتملين: 4 أدوات مفيدة

تاريخ النشر:05-03-2020 / 01:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

كيف تحول متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عملاء محتملين: 4 أدوات مفيدة
تحويل المتابعين إلى عملاء محتملين

الخطوة الأولى هي حث أشخاص للتواصل معك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد ذلك تريد أيضًا تحويلهم إلى عملاء متوقعين.والأفضل من ذلك تحويلهم إلى عملاء.

لهذا يجب أن تفهم مقدار مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي في النتيجة النهائية لشركتك من خلال العملاء والمبيعات المكتسبة، وبدون هذه المعلومات من الصعب حساب عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالطبع تعمل غالبية الشركات في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن معظمهم لا يستطيعون إلا التفاخر بمقاييس الغرور التي لا علاقة لها بالمبيعات، وللتأكد من أنك تقود العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي من أعلى مسار المبيعات إلى الأسفل، فأنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة.

وإليك 4 أدوات قوية ستساعدك في تحويل متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مشترين:
1- CANDDi

الخطوة الأولى لتحويل العملاء المتوقعين هي التعرف عليهم، فمع المعرفة التفصيلية يصبح من السهل إرسال رسائل التسويق المناسبة وعروض لتحويلها إلى العملاء.

هذا هو ما تنجزه باستخدام CANDDi فبادئ ذي بدء تقوم الأداة بتتبع كل زائر على موقع الويب الخاص بك، والحالة الخاصة بهم.. وبهذه الطريقة يمكنك تحديد خيوط وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذا أردت أكثر من ذلك فستجد تفاصيل مثل:
- اسم الزائر الخاص بك.

- موقعك.

- الوقت الذي يقضيه في الموقع.

باستخدام هذه التفاصيل لديك رؤى يمكنك تطبيقها أثناء الدعاية لهؤلاء العملاء المتوقعين.

ويسمح لك CANDDi Capture بالحصول على مزيد من المعلومات حول العملاء المتوقعين، كما يمكنك الحصول على تعليقات من خلال الاستطلاعات وإرسال عروض مهمة إلى العملاء المتوقعين.

ميزة أخرى مفيدة ألا وهي البيانات في الوقت الحقيقي التي تحصل عليها لكل عميل متوقع، بالإضافة إلى ذلك لديك خيار إعداد التنبيهات وتلقي تقارير الزوار، وللحصول على رعاية أفضل تسمح لك CANDDi بالتكامل مع أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني و CRM والدردشة المباشرة.

2- VWO
لتحسين التحويلات الخاصة بك، يعد الاختبار خطوة لا مفر منها، ومن خلال ذلك ستجد أشكالًا مختلفة من صفحاتك تحوّل زوار موقعك إلى الأفضل، ولحسن الحظ توفر VWO ميزات تجعل تجارب التشغيل سهلة.

وتتيح لك هذه الأداة تشغيل اختبارات A / B واختبار عناوين URL متعدد المتغيرات وتقسيمها، وهناك ميزة أخرى مفيدة هي محررها البصري الذي يجعل من السهل تغيير العناصر على الصفحة.

وعلاوة على ذلك يمكنك إجراء الاختبارات وفقًا لسلوك الزائر على موقع الويب الخاص بك، وستجد خيارات الاستهداف الموجودة عن الزائر والتي تتمثل في نسبة تمرير الصفحات والوقت الذي يقضيه في الصفحة والخروج منها، ويمكنك حتى تعيين مشغل مخصص.

ولفهم نتائج الاختبار الخاصة بك بعمق، لديك القدرة على تقسيم اختباراتك بناءً على حركة المرور وحركة الإحالة وحركة المرور المباشرة وغيرها.. وبالمثل يمكنك تتبع تأثير اختبارات A / B الخاصة بك عبر مسار مبيعاتك لمعرفة تأثيرها على المبيعات.

3- Evergage
واحدة من أفضل الطرق لتحويل وسائل التواصل الاجتماعي تؤدي إلى زيادة المبيعات ألا وهي رعايتها بالمحتوى المناسب على موقع الويب الخاص بك، ويوفر Evergage الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك.

ما الذي يحتمل أن يقرأه زائرو الفيسبوك؟ ماذا عن هؤلاء من تويتر؟ فبصرف النظر عن عرض بعض أجزاء المحتوى لزوار وسائل التواصل الاجتماعي، تستخدم Evergage أيضًا خوارزمية التعلم الآلي لمشاهدة سلوك الزائر على موقع الويب الخاص بك، وذلك نتيجة للصفحات التي قرأوها ومشاركتها، وستوصي Evergage بمحتوى فريد لكل زائر.

أيضا تتيح لك هذه الأداة إجراء اختبارات A / B على العناوين وعناصر الصفحة الأخرى للعثور على الإصدار الأفضل أداء.

وإذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا للتجارة الإلكترونية ، فسوف يوصي بالمنتجات للزائرين استنادًا إلى مشاهداتهم أو مشترياتهم الحديثة، فمع Evergage يمكنك تخصيص محتوى لوسائط التواصل الاجتماعي يؤدي إلى زيادة فرص التحويل.

4- Zoho CRM
قد تضطر إلى التفاعل مع متابعيك على قنوات أخرى مثل موقع الويب الخاص بك، والبريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، وما إلى ذلك قبل أن يصبحوا عملاء.

تسهل Zoho CRM هذه العملية حيث يمكنك تتبع جميع التفاعلات مع عميل متوقع في مسار المبيعات الخاص بك، وبعد الحصول على عميل متوقع يمكنك رعاية العملاء المتوقعين عبر البريد الإلكتروني أو التفاعل معهم من خلال ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك إعداد قواعد تسجيل العملاء المتوقعين لاكتشاف الخيوط المناسبة للتركيز عليها، وإذا كان لديك فريق تسويق فمن السهل تعيين العملاء المتوقعين للمسوقين وفقًا للمصدر الرئيسي، وهذا يعني أنه يمكنك تعيين العملاء المتوقعين من وسائل التواصل الاجتماعي إلى مسوق معين، وبالتالي ستتمكن من حساب دقيق للتحويلات من وسائل التواصل الاجتماعي.

ويجب أن تعلم أن تحويل متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى عملاء يتطلب الكثير من العمل.. فأولاً عليك إقناعهم بمتابعتك، ثم التفاعل معك على وسائل التواصل الاجتماعي، وأخيرًا تحتاج إلى نقلهم إلى موقع الويب الخاص بك.. ولكن ماذا يحدث بمجرد وصولهم إلى هناك؟

أقترح عليك مراجعة الأدوات الموضحة في هذه المقالة لمساعدتك في تحويل العملاء المتوقعين على مواقع التواصل الاجتماعي.