Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

6 طرق لاستخدام Quora لتعزيز جهود التسويق

تاريخ النشر:05-03-2020 / 01:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

6 طرق لاستخدام Quora لتعزيز جهود التسويق
quora

قد لا تكون Quora من أفضل منصات التواصل الاجتماعي المعروفة، ولكن حالة الاستخدام الفريدة الخاصة بها، والمجتمع المتنامي، يمكن أن يجعلها ذلك مصدرًا رائعًا للبحث عن حملاتك وتحسينها.. أو إجراء حملات إعلانية خاصة بـ Quora.

يزور Quora حاليًا أكثر من 300 مليون زائر شهريًا، وهو على قدم المساواة مع بي إنتريست وتويتر، في حين أن تركيزه على تقديم الإجابات يمكن أن يساعد في جهود البحث والتواصل الخاصة بك، ومع التعرض المحتمل للعديد من المستخدمين، يمكن أن يكون لذلك قيمة كبيرة.. وفيما يلي نظرة على ست طرق يمكن للمسوقين من خلالها الاستفادة من Quora لتحسين نهجهم الاستراتيجي.

1- بحوث المحتوى
يعتبر Quora جوهرة خفية لأولئك الذين يستكشفون فوائد تسويق المحتوى، حيث تغطي المنصة عشرات الآلاف من الموضوعات، والتي من خلالها يشارك مجموعة من خبراء الصناعة آراؤهم بانتظام، ويمكن أن يكون هذا أمرًا رائعًا للبحث عن ما يريد الناس معرفته حول مكانتك، وإبلاغ المحتوى الخاص بك.. وذلك إذا كان هناك عدد كبير من الناس يبحثون عن إجابات عن أسئلة معينة، فيمكنك المراهنة على أن جمهورك المستهدف يبحث أيضًا عن نفس الأسئلة.

2- زيادة الوعي بالعلامة التجارية
يمكن أن تكون Quora قناة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب قراء المدونات، فيمكنك استخدام روابط من منشورات المدونة الخاصة بك للإجابة على الأسئلة، والرجوع إلى المنشور الخاص بك إذا أراد القارئ الغوص فيما وراء إجابتك القصيرة "التشويقية".

Quora هي أيضًا منصة يمكنك من خلالها بناء وجود علامتك التجارية، وفي الوقت نفسه تعمل على تحسين أداء مُحسنات محركات البحث لديك من خلال الروابط الخلفية.

هل ترغب في الاستفادة من Quora؟:
يسعني القول إن تقديم الحلول هو أحد أفضل الطرق لتقوية صورة علامتك التجارية.

3- فرص جديدة
يمكن لأي شخص لديه حساب Quora الإجابة على الأسئلة والإشارة هي أسهل طريقة لإسقاط رابط في إجابتك، لذلك فمن المنطقي أن تدرج محتوى مدونتك كمصدر عند الإجابة على الأسئلة في مكانك.

أما الروابط الخلفية فهي كما تعلمون واحدة من أهم العوامل لتحسين محرك البحث، ويمكن أن يؤدي الحصول على عدد قليل من الروابط الخلفية من موقع ذي سلطة عالية مثل Quora إلى تحسين ملف تعريفك للوصلة الخلفية

4- بناء وجود
يجب أن يكون عملك موجودًا على القنوات التي يتردد عليها جمهورك، ومن المحتمل أن تكون Quora واحدة من تلك القنوات، لذلك يجدر بنا أن نستغرق وقتًا طويلاً لإنشاء ملف تعريف لمساعدة الناس في العثور عليك، ويكون ذلك عن طريق الخطوات الآتية:
- املأ تفاصيل ملفك التعريفي في Quora.

- أضف سيرة حيوية وجذابة إلى الصفحة المقصودة.

- قم بالربط بين أفضل أعمالك (الإجابات) والمواضيع المفضلة.

وفي الأساس يمكنك تحويل Quora إلى أصل لوجودك عبر الإنترنت، وسوف يلاحظ مجتمعك نشاطك على Quora وستظهر لك إجابات رائعة على هذا النظام الأساسي.
من هناك يتابع الأشخاص، وقد ينتقلون إلى موقع الويب الخاص بك ويبحثون في ما لديك لتقدمه.

5- بناء الفريق
ليس من الضروري أن تكون أنت فقط من يجيب على الأسئلة ولكن يمكنك أن تشجع بقية أعضاء فريقك من خلال تشجيعهم على المشاركة في Quora.

فحتى إجابة واحدة من كل عضو في الفريق يوميًا قد تؤدي إلى كومة من التعرض الإضافي.

6- اكتشف المواهب
يتحول الجميع إلى لينكدإن للحصول على الجانب التجاري من وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن ماذا عن Quora؟

يمكن أن يثبت Quora فعاليته كأداة للبحث عن الكفاءات، أو على الأقل كقناة لإيجاد موهبة كبيرة للعمل في مشاريع الأعمال.

- تحقق من الذي يهيمن على المواضيع المتخصصة الخاصة بك

- تعرّف على ما إذا كانت ترغب في التعاون أم لا

- كن مبدعًا مع هذا النهج، وعليك العثور على الكثير من الأشخاص الرائعين لملء فجوات المهارات في فريقك، وكمكافأة تقدمها لنفسك فإن الحصول على قادة من شركة Quora

يعني أن عملك الآن لديه جمهور مدمج بسبب نشاطهم في Quora.

- ارفع استراتيجيات التسويق الرقمي، وابدأ باستخدام Quora اليوم.

كل ما تحتاجه هو حساب Quora لبدء الاستكشاف فالفوائد لا نهاية لها، والإجابات بلا حدود، والمجتمع يربطنا جميعًا، لذلك استمتع، واكتشف طرقًا جديدة لتمكين استراتيجيات التسويق الخاصة بك.