Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

نظام التشغيل الجديد التابع لأندرويد يحمل اسم أوريو

تاريخ النشر:29-08-2017 / 01:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

نظام التشغيل الجديد التابع لأندرويد يحمل اسم أوريو

يبدوا أن اسم أوريو سيتردد كثيرا في عالم التكنولوجيا فهو لم يعد اسمًا حصريًا للحلوى الشهرية بل أصبح يشير إلى نظام التشغيل الجديد لأندرويد، حسب ما أعلنته شركة جوجل وشركة أوريو الأسبوع الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها جوجل إطلاق اسم حلوى شهيرة على أحد برامجها حيث يوجد بالفعل نظم تشغيل تحمل اسم دونت وإكلير وجينجر بريد وأيس كريم ساندويتش وحتى كيت كات.

كما أعلنت جوجل عن الشخصية الجديدة لهذه النسخة من برنامج التشغيل خلال عرض كسوف الشمس الذي أقيم في نيويورك وهو المكان الذي بدأت منه شركة أوريو عملها.

وكانت أوريو قد اشتركت في العديد من الفعاليات الاجتماعية فمثلُا عندما انقطعت الكهرباء فخلال عرض المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية في عام 2013 ونشرت شركة أوريو تغريدة على تويتر " لازال بإمكانك غمس الأوريو في اللبن في الظلام."

أما عن الشخصية الكرتونية الجديدة لنظام التشغيل فهي شخصية أنثوية ذات لون أخضر وترتدي حزام مصنوع من حلوى الأوريو، وقيل أن الهدف من اختيار هذا الشكل للشخصية هو دمج الطبيعة المرحة للأوريو وذكاء الأندرويد.

وتعاونت الشركتنا من قبل خلال تحدي "اغمسها" الخاص بأوريو حيث طورت جوجل مقع الكتروني للهواتف الجوالة يمكن لمستخدميه غمس احدى قطع الحلوى في الفضاء من خلال جوجل أيرث.

ودائمًا ما كانت أوريو من الماركات الرائدة في استغلال الأحداث المواتية فمثلُا خلال الكسوف الجزئي للشمس الذي حدث في عام 2015 في المملكة البريطانية ابدعت أوريو في إعلاناتها حيث وضعت قطعة من الحلوى مكان القمر وبذلك بدت الحلوى كأنها تحجب الشمس في الإعلان وحصلت تلك الحملة على العديد من الجوائز بما فيها جائزة مهرجان كان.

وكشفت الشركتان الأسبوع الماضي عن اسم البرنامج كما عرضت تمثالًا متحركاً للشخصية الكرتونية بأربعة أوضاع مختلفة. ووضح أحد المسؤولين في شركة جوجل أن منح اسم الحلوى لنظام التشغيل هو من قبيل الشراكة بين الماركات فقط ولم تدفع أوريو أي شيء في المقابل بل بالعكس تنفق أوريو الكثير على خطط التسويق لدعم هذه الشراكة.

وجاءت تلك الخطوة ضمن نقلة جديدة لشركة أوريو تنوي تطبيقها في عام 2017.