Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إنستجرام تستهدف المزيد من التمويل ومشاركة إيرادات الإعلانات لمركز الفيديو

تاريخ النشر:05-03-2020 / 01:30 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إنستجرام تستهدف المزيد من التمويل ومشاركة إيرادات الإعلانات لمركز الفيديو
إنستجرام

تتطلع إنستجرام إلى دفع المزيد مقابل مقاطع الفيديو على تطبيق IGTV على الرغم من عدم وجود برنامج تمويل رسمي.

وتجري إنستجرام محادثات مع منتجي مقاطع الفيديو لزيادة تمويله هذا العام للعروض على IGTV ، وهي منصة لمقاطع الفيديو الطويلة.

تأتي تلك المحادثات في الوقت الذي تختبر فيه شركة فيسبوك طرقًا لصانعي الفيديو لكسب المزيد من المال من IGTV ، بما في ذلك منتج إعلاني وبرنامج لمشاركة الأرباح مشابه لتلك المتوفرة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وستمنح مبادرة مشاركة الأرباح شركاء الفيديو جزءًا من الدخل من الإعلانات التي تظهر بجانب مقاطع الفيديو على IGTV.

لقد تم عرض IGTV لأول مرة في عام 2018 كقسم من التطبيق الرئيسي لـ إنستجرام بالإضافة إلى تطبيق مستقل بذاته، إنه مصمم لنجوم الفيديو على الإنترنت والمشاهير وشركات الوسائط لإنتاج مقاطع فيديو رأسية وأفقية أطول من دقيقة واحدة، كحد أقصى لمقاطع الفيديو المنشورة في خلاصة إنستجرام الأساسية.

ويقال إن IGTV يمثل أولوية لـ إنستجرام، خاصة وأن منصة تيكتوك المنافسة تزداد شعبية بين المستخدمين الشباب.

ولكن لزيادة مستخدمي IGTV ، يحتاج إنستجرام إلى تشجيع صناع الفيديو على النشر بانتظام على المنصة، وقد ثبت أنه يمثل تحديًا رئيسيًا لبعض المنتجين خاصة أن IGTV لا يقدم طريقة موثوقة لكسب المال، ويتم إنشاء معظم مقاطع الفيديو المنشورة على IGTV بواسطة منشئي الفيديو بمفردهم.

منذ العام الماضي، تم تمويل بعض سلاسل الفيديو على IGTV من مجموعة متنوعة من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير، وتم استخدام معظم هذه السلاسل في إنتاج مقاطع الفيديو، بدلاً من استخدامها لتكليف أو ترخيص سلسلة حصرية.

ويقال إن انستجرام يواصل هذه الجهود، لكنه يتحدث أيضًا مع المنتجين حول إنشاء المزيد من العروض، وقيل إن بعض الأموال يمكن أن تذهب إلى صناع الفيديو ومنتجيه الدوليين.
ويقال أيضا إن إنستجرام على استعداد لدفع أكثر من ذي قبل، ومناقشة الشراكات التي قد تنطوي على مساهمات بالدولار تصل من ستة إلى سبعة أرقام لبرامج متعددة، وقالت متحدثة باسم فيسبوك في بيان لها: "نحن نفكر في كيفية تقديم الإعلان ونقد الأموال والتمويل عبر IGTV وعلى المنصة".

ومن المتوقع أن تزيد فيسبوك من الإنفاق على البرمجة لمركز الفيديو فيسبوك واتش الخاص بها إلى 1.4 مليار دولار هذا العام، على الرغم من أنها تخفض عدد المسلسلات الأصلية باهظة الثمن والبث المباشر للأحداث الرياضية، وفقًا لموقع News tech.

قالت "ليلى كينج" رئيسة الأخبار وشراكات النشر في إنستجرام: إن إنستجرام ليس لديها خطط لإنشاء تمويل رسمي لـ IGTV مثل برامج فيسبوك لدفع الناشرين لمقاطع الفيديو المباشرة.

ولم تكشف الشركة عن عدد المستخدمين الذين لديهم IGTV أو عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق IGTV المستقل.