Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

أفضل 15 أداة لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر:04-03-2020 / 03:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أفضل 15 أداة لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي
التواصل الاجتماعى

تستغرق إدارة الوسائط الاجتماعية أكثر من 15 دقيقة يوميًا، هذا صحيح سواء كنت تعمل في وكالة أو علامة تجارية، أو كنت تملك عملك الخاص.

أنت بحاجة إلى الانخراط في أعلى مستوى على الإطلاق، ذلك لأن 73 ٪ من المستهلكين هم أكثر عرضة للشراء من العلامات التجارية التي تستجيب على وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى مدراء وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر خبرة والذين شاهدوا عملية تحويل إنستجرام إلى فيسبوك يكافحون لمواكبة طلب المشاركة.

يجب أن يمثل شخص ما علامتك التجارية طوال اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاستجابة للمستخدمين والمشاركة معهم.

ولحسن الحظ قمنا بتجميع قائمة ببعض أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر عملية، وجميع هذه الأدوات سوف تساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاءً.

1- BuzzSumo
أتعاني من نفاذ الأفكار لمحتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك؟ BuzzSumo هو منشئ الأفكار المثالية لموضوعات ومقالات المحتوى الجديد لمشاركتها، فقط اكتب موضوعًا وشاهد ما يقترحونه.

ويمكنك استخدام عوامل التصفية لمعرفة أنواع المحتوى التي تريدها، سواء كنت تتطلع إلى مشاركتها:
- مقالات.

- الرسوم البيانية.

- أشرطة فيديو.

- هبات.

- مقابلات.

- المشاركات.

ويمكنك تصدير هذه البيانات، وحتى إعداد التنبيهات لتلقي إلهام يومي من المحتوى.

مكافأة أخرى.. يمكنك البحث عن المؤثرين الرئيسيين حسب الموضوع، والبدء في متابعتهم مباشرةً من داخل BuzzSumo بمجرد اتباع بعض المؤثرين الرئيسيين، ويمكنك حينئذٍ رؤية المحتوى والموضوعات التي يشاركون بها كثيرًا والنطاقات التي يشاركون فيها.

مستويات التسعير: 79 دولارًا أو 139 دولارًا أو 239 دولارًا أو 499 دولارًا شهريًا للمشروعات والخطط المخصصة.

2- MeetEdgar
MeetEdgar يحتوي على الكثير من المرح، ويمكنك اختيار مواضيع مثل الوصفات أو الفكاهة أو الأسئلة، وجدولة هذه الأنواع من الموضوعات لنشرها في أي وقت تريده.
ستضيف MeetEdgar مزيدًا من المرح إلى تقويم الوسائط الاجتماعية.. إنه ينشر فقط المحتوى الذي يعتقد أنه يستحق المشاركة.

وهناك واحدة من أفضل ميزات MeetEdgar وهي أنه بمجرد تعريف المواضيع المفضلة لديك وتحديد موعدها، يتأكد Edgar من أن المحتوى لن ينفذ أبدًا، لذلك ليس عليك إعادة تعبئة أو اختيار مواضيع جديدة باستمرار.. إدجار يفعل ذلك لك، فبمجرد نشر كل شيء من موضوع ما، يبدأ إدجار في إعادة مشاركة المحتوى القديم الذي قد فاته الأشخاص في المرة الأولى، وبالنظر إلى الكمية المحدودة من الوصول العضوي على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إعادة مشاركة المحتوى تمنحها فرصة أخرى للمشاركة.

مستويات التسعير: تجربة مجانية لمدة أسبوعين أو 49 دولارًا شهريًا

3- Post Planner
يعد Post Planner أحد أدوات محتوى الوسائط الاجتماعية المفضلة، ولمعرفة أنواع المحتويات التي تتم مشاركتها حول موضوع معين أو شخص معين، ابحث عن طريق:

- موضوع.

- الاتجاه.

- الكلمة.

- رابطة هاشتاج.

- موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ستوفر الأداة أيضًا لكل جزء من المحتوى ترتيب مشاركة في الأداء، ويساعد هذا الترتيب الذي يستند إلى خوارزميات Post Postner المخصصة، في تحديد ما إذا كانت المشاركة تستحق المشاركة أم لا.

يمكن لـ Post Planner تحديد هذه التصنيفات من خلال مراجعة الأداء السابق والتنبؤ بالمشاركة المستقبلية المحددة لجمهورك.

يمكنك أيضًا الحصول على تقويم للجدولة مع Post Planner.

مستويات التسعير: 3 دولارات أو 9 دولارات أو 19 دولارًا أو 49 دولارًا شهريًا، اعتمادًا على الملفات الشخصية.

4- Foursixty
ستحب شركات التجارة الإلكترونية ومستخدمي إنستجرام  Foursixty، هذه أداة مصممة فقط لتجار التجزئة الذين يرغبون في مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون من إنستجرام على موقع الويب الخاص بهم للمساعدة في زيادة المبيعات ومراقبة علاماتهم التجارية.

وتتمثل الفكرة وراء Foursixty في عرض منتجات الشركة من خلال عرض مشاركات إنستجرام التي يشاركها المستخدمون وعلامة الشركة، وبصرف النظر عن زاوية UGC وزيادة المبيعات، يتيح لك Foursixty أيضًا جدولة مشاركات إنستجرام من المنصة.

مستويات التسعير: 50 دولارًا أو 100 دولار أو 300 دولار شهريًا

5- SEMrush
تعتبر SEMrush واحدة من تلك الأدوات التي تعمل من مكان واحد وقامت مؤخراً بتحسين جزءها الاجتماعي، وينصب تركيزهم على البحث عن الكلمات الرئيسية وكبار المسئولين الاقتصاديين، ولكن الأداة تحتوي على أكثر من 30 ميزة مختلفة لمسوقي المحتوى، وبناة الروابط، والمسوقين لوسائل التواصل الاجتماعي، وأي دور تقني آخر في مجال التسويق الرقمي.

وقد أطلقت SEMrush مؤخرًا إضافة إلى ميزاتها الجديدة إضافة جديدة إلى مجموعة الخدمات التي تتيح لك جدولة ورصد منشورات التواصل الاجتماعي.

مستويات التسعير: 99 دولارًا أو 199 دولارًا أو 399 دولارًا شهريًا، وتتوفر أسعار مخفضة للخطط السنوية.

6- Sprout Social
Sprout Social هي واحدة من أفضل أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية، وتثق أكثر من 19000 شركة، مثل Hyatt و VICE في Sprout من أجل:

- جدولة وسائل التواصل الاجتماعي.

- تقارير التفاعل.

- تحليلات.

- مراقبة العلامة التجارية.

سواء كنت شركة صغيرة تركز على عدد قليل من شبكات التواصل الاجتماعي، أو وكالة تدير عدة علامات تجارية، أو شركة مؤسسة تحتاجها جميعًا، فإن Sprout Social سوف تساعدك بشكل كبير في توفير الوقت وإنجاز تكتيكات وسائل التواصل الاجتماعي اليومية.

مستويات التسعير: نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا، ثم تعمل وفقًا لخطة شهرية إما بمبلغ 99 دولارًا أو 149 دولارًا أو 249 دولارًا.

7- Hootsuite
يسمح لك Hootsuite بالاتصال ومراقبة وجدولة منشورات 35 شبكة اجتماعية مختلفة، كما أنها أكبر منافس لـ Sprout Social لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

ونادرًا ما تقابل شخصًا يستخدم Hootsuite و Sprout Social ، وهذان - بصراحة - لا تحتاج إلى كليهما، هذه الأدوات رائعة وتقدم مجموعة من ميزات الوسائط الاجتماعية، ولكنها مألوفة جدًا فيما تقدمه.

لدى Hootsuite قائمة ضخمة من البرامج التي يدمجونها، مثل Salesforce و Marketo وSocialFlow، ويتكامل Sprout Social مع جميع شبكات التواصل الاجتماعي، ثم خمس شبكات أخرى (Uservoice و Bitly و Feedly و Zendesk و Google Analytics).

مستويات التسعير: مجانًا لما يصل إلى 3 ملفات شخصية أو 19 دولارًا أو 99 دولارًا أو 499 دولارًا شهريًا، فإذا كنت بحاجة إلى إدارة المؤسسة، فستحتاج إلى طلب عرض توضيحي لمنح حق الوصول إلى حلول Hootsuite المخصصة.

8- SOCi
SOCi هي أداة جدولة رائعة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي، فعلى الرغم من أنها تقدم شيئًا مختلفًا قليلاً عن خطط Hootsuite و Sprout Social العادية، إلا أن الأمر يبدو كما لو أن Post Planner وSprout Social أنجبتا طفلًا، وكانوا سيطلقون عليه اسم SOCi.

9- Content Center
يعد Content Center أحد أفضل أجزاء SOCi، هذا هو المكان الذي تسجل فيه SOCi الشبكة الاجتماعية بخوارزمياتها الفريدة لتخبرك بالمحتوى الاجتماعي الجذاب وما هو ليس كذلك، وتوفر SOCi بعد ذلك درجة عددية وتوصيات لك حول ما ستنشره، على غرار Post Planner.

وبالإضافة إلى أفكار المحتوى والجدولة الزمنية، توفر أيضًا المراجعة وإدارة السمعة اجتماعيًا، وتوليد العملاء، وإعداد التقارير، وغير ذلك الكثير.

مستويات التسعير: لسوء الحظ، لا تقدم SOCi تفاصيل التسعير للجمهور، ويجب عليك جدولة عرض توضيحي ومناقشة احتياجاتك الدقيقة للحصول على عرض أسعار مخصص.

9- Social Bakers
هذه أداة يجب أن يستخدمها كل مدير وسائط اجتماعية، بغض النظر عن أداة الجدولة التي تستخدمها، فهذه أداة تريد تسجيل الدخول إليها يوميًا للوصول إلى كل ما تحتاج لمعرفته بشأن ملفاتك الاجتماعية.

ومع Social Bakers يمكنك الحصول على رؤى في الوقت الفعلي لـ فيسبوك وتويتر وانستجرام وبيانتريست ويوتيوب