Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

خمس نصائح للحصول على عملاء على لينكدإن

تاريخ النشر:02-03-2020 / 12:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

خمس نصائح للحصول على عملاء على لينكدإن
لينكد ان

إن لينكدإن هي أكثر منصات التواصل الاجتماعي ثقة، ويعتبرها رواد الأعمال أحد أفضل المنصات إنتاجا للمحتوى المبتكر.. المشكلة هي أن العديد من مستخدمي المنصة ليسوا ببساطة نشطين بما يكفي للحصول على نتائج، ولا يمكنك أن تكون سلبيًا على لينكدإن وتأمل أن يتدفق عملك بمجرد الحصول على حساب هناك.. فهناك خطوات معينة عليك القيام بها.

وفيما يلي أهم نصائحي للنجاح على لينكدإن:
- التواصل المباشر

أحد الأساليب الأكثر قابلية التي يمكنك استخدامها على لينكدإن هي التواصل المباشر مع العملاء المحتملين. ابحث كل يوم عن العملاء أو المهنيين المحتملين المباشرين الذين لديهم شبكة من الأشخاص المهتمين بمجالك.

قم بإنشاء إطار عمل يمكنك من خلاله مراسلة الأشخاص والأفضل أن تجري معهم محادثة طبيعية، وأقترح إطارًا يمكنك من خلاله إدراج أسئلة وإجاباتهم لتغطية ما يلي: تأسيس علاقة، والكشف عن المشكلة، وتحديد مدى ملاءمتها لك، وكشف حل لمشكلتهم، وخلق فرصة لهم ليسألوك عن الحل.. وأخيرًا بدء الانتقال من لينكدإن.

تذكر أن هدفك هو إجراء مناقشات واقعية، فإذا كنت لا تقول ذلك في الحياة الحقيقية مع الشخص الذي أمامك، لا تكتبه في برنامج المحادثة.

- الثقة
حان الوقت للتخلي عن السيرة الذاتية إذا كنت منفردًا أو مالكًا لشركة صغيرة فستكون سيرتك الذاتية على لينكدإن كملف التعريف الخاص بك، ابدأ في استخدام ملفك وركز على الخدمات الرئيسية التي تقدمها مع هذه الأقسام، قم بصياغتها بحيث توضح ماهية خبرتك، ومن الذي يحل المشاكل، وما هي النتائج التي يمكن أن يتوقعوها وكيف تقوم بذلك، تأكد من تضمين دليل على خدماتك أيضًا ولا مزيد من السير الذاتية.

- عزز تواجدك بالتواصل المستمر
أنت لا تبني متحفًا يجب ألا تدخل في محادثات ثم تنقطع للأبد، عليك أن تتواصل مع متابعيك على لينكدإن ثلاث مرات على الأقل في الشهر، كما يجب عليك أن تجعل رسائلك قيمة وتركز على اهتماماتهم.

- المحتوى
إذا لم تكن قد لاحظت فقد تغير نوع المحتوى الذي يتردد صداه الآن على لينكدإن، قبل بضع سنوات كانت "الأعمال الإرشادية"، ووظائف الأعمال المباشرة، والتوظيف، والمقالات التعليمية هي نوع المحتوى المقبول فقط، وعلى الرغم من أن لينكدإن يُعتبر منصة احترافية وليست فيسبوك إلا أن المستخدمين يريدون أن يعرفوك شخصيا على لينكدإن.. فإذا كانوا يقضون وقتًا هناك فعليهم أن يعرفوك ويعرفوا ما الذي تمثله.

لا يتوقف الناس فجأة عن "إعجابهم" بما يهتمون به عندما ينتقلون من فيسبوك وإنستجرام إلى لينكدإن، لذلك عليك أن تهتم بسرد القصص.. فكر في تجاربك الخاصة وشارك المزيد من الدروس الشخصية فكلما تعرف الناس عليك أكثر زادت مصداقيتك، هذا هو مفتاح البيع الاجتماعي: "كن حقيقيًا".

- التفاعل
يكافئ لينكدإن الأشخاص النشطين على المنصة، وستساعدك المشاركة مع شبكتك على رؤية زيادة في درجات مؤشر البيع الاجتماعي الخاصة بك، وللحصول على أقصى استفادة من وقتك قم بإعداد قائمة من أصحاب التأثير المتناهي الصغر في مساحتك النشطة على لينكدإن الذين ينشرون الموضوعات التي تهتم بها، ويمكنك حينئذٍ تقديم تعليقات لهم وشارك محتواهم.. استهدف 10 تعليقات يوميا.