Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

4 أدوات لمساعدتك على إنشاء محتوى مذهل على الوسائط الاجتماعية

تاريخ النشر:13-02-2020 / 11:41 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

4 أدوات لمساعدتك على إنشاء محتوى مذهل على الوسائط الاجتماعية

باعتبارك مسوقًا، لديك عمومًا مجموعة من الأهداف المختلفة التي تعمل عليها في وقت متزامن في أي وقت، ويمكن أن يشمل ذلك زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة العملاء المحتملين، وزيادة التحويلات وما إلى ذلك.

في سياق التواصل الاجتماعي، من أجل تحقيق أفضل النتائج، تحتاج إلى محتوى رائع؛ فالمساحة الرقمية تنافسية للغاية، ولكي تجذب الانتباه وتحتاج إلى إنشاء مواد جديدة وجذابة باستمرار، من المحتمل أن تكون في مجموعة متنوعة من التنسيقات.

وفي هذه الأيام يستخدم حوالي 54٪ من المتصفحات الاجتماعية منصات اجتماعية للبحث عن العلامات التجارية والمنتجات.

وبفضل محتوى الوسائط الاجتماعية الرائع، يمكنك جذب الانتباه وبناء الثقة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية بين جمهورك المثالي - وفي النهاية، مع الاستراتيجية الصحيحة والمحتوى المناسب، ستساعدك هذه الجهود على زيادة المبيعات وتنمية أعمالك.

هذا المحتوى الخاص بك هو الخطوة الأولى، ولإنشاء محتوى رائع لوسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج باستمرار إلى الأدوات المناسبة، وفيما يلي أربع أدوات يجب أن تساعدك في جهود المحتوى الاجتماعي:
1- Animoto.com

الفيديو هو نوع المحتوى الأكثر مشاركة والأكثر جاذبية عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، وتشتمل معظم الأنظمة الأساسية هذه الأيام على فيديو تشغيل تلقائي، مما يساعد على جذب الانتباه بينما يتصفح الناس المواقع، في حين أنه من الأسهل عمومًا أن يشاهد المستهلكون ملخص فيديو قصير، بدلاً من منشور مدونة مكتوب.

وعلى هذا النحو، يجب أن تفكر في ما إذا كان يمكنك استخدام الفيديو في طريقتك وكيفية إتمام ذلك.. لكن إنشاء مقاطع فيديو تسويقية قد يبدو شاقًا في البداية.

ومع Animoto ، يمكنك البدء في إنشاء مقاطع فيديو احترافية لحملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، حتى إذا لم تكن لديك ميزانية كبيرة أو مهارات تصميم، حيث يوفر Animoto قوالب لتلبية الاحتياجات المختلفة، وبعد العثور على القالب الذي تريد تخصيصه، يحتوي Animoto على محرر بسيط، حتى أنه لن يواجه المستخدم لأول مرة مشاكل في استخدامه فمع Animoto من السهل للغاية تحميل مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لإنشاء مقاطع فيديو فريدة.

وحتى إذا لم يكن لديك مقاطع فيديو وصور لاستخدامها، فإن Animoto بها مكتبة تضم أكثر من مليون مقطع فيديو وصورة وموسيقى مرخصة يمكنك استخدامها لإنشاء فيديو فريد من نوعه، وعند الانتهاء من إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك، يمكّنك Animoto من المشاركة مباشرة في صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.. ومع وجود خيارات للمشاركة على فيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب و10 قنوات أخرى يمكنك تنزيل محتوى الفيديو الخاص بك بدقة 360 بكسل و480 بكسل و720 بكسل و1080 بكسل إذا كنت تنشئ مقطع فيديو لحملة مستقبلية.

2- Canva.com
لا شك أنك سمعت أن الصورة تساوي ألف كلمة.. حسنًا هناك حقيقة هامة أيضًا مفادها أن الصور تعمل بشكل أفضل من التحديثات النصية فقط على معظم الشبكات الاجتماعية الرئيسية، فقد وجدت دراسة أن التغريدات مع الصور على سبيل المثال، تحصل على أكثر من 150 ٪ من إعادة تغريد.. لذا فأنت بحاجة إلى صور - ولحسن الحظ، هناك الآن العديد من الأدوات سهلة الاستخدام للمساعدة في عملية إنشاء الصور الخاصة بك.

وتعتبر Canva واحدة من الأفضل في السوق، ومع وجود أكثر من 8000 قالب لنشر الوسائط الاجتماعية، فأنت ملزم بالبحث عن قوالب في أي مناسبة، حيث يتم تجميع قوالب Canva ضمن قنوات وسائط اجتماعية مختلفة، مما يتيح لك بسهولة إنشاء صور تلبي متطلبات الحجم لكل منصة وسائط اجتماعية، كما أن لديك أيضًا خيار تحميل الصور الخاصة بك لتعديلها.

ويعد تحرير صورك أمرًا سهلاً، حتى بالنسبة لغير المصمم المتخصص، حيث يتيح لك المحرر في Canva تخصيص الصور وإضافة نص، وأفضل جزء هو أنه يمكنك الوصول إلى جميع هذه الميزات بحساب أساسي مجاني، كما يمكّنك Canva أيضًا من إضافة ما يصل إلى 20 فريقًا إلى ملف التعريف، حيث يضم كل فريق ما يصل إلى 3000 عضو، كما يمكنك أيضًا تعيين أدوار لكل عضو في الفريق.

3- Buzzsumo.com
بدون بيانات يكون إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية المناسب لجمهورك مجرد محاولة، ولكن مع BuzzSumo يمكنك التأكد من صراحتك في المواضيع الرئيسية وأنواع المحتوى التي لها صدى أكبر داخل السوق المستهدف، حيث يتيح لك BuzzSumo العثور على أفضل محتوى أداء في أي موضوع أو موقع ويب.

وللتوضيح لنفترض مثلًا أنك تريد إنشاء جزء من المحتوى حول كيفية بدء عمل تجاري، لتحقيق ذلك يمكنك إدخال الموضوع في BuzzSumo ، وستقوم الأداة بإرجاع قائمة المنشورات حول الموضوع التي شهدت معظم مشاركات وسائط التواصل الاجتماعي على مدار الأسبوع الماضي والشهر والسنة، إلخ.. كما يمكنك أيضًا تصفية هذه النتائج استنادًا إلى نوع المحتوى وعدد الكلمات وحتى البلد.

يوفر BuzzSumo أيضًا قائمة بقنوات التواصل الاجتماعي حيث شهدت كل مشاركة أكبر عدد من المشاركات، مما يوفر لك نظرة ثاقبة حول مكان تركيز جهودك عند ترويج المحتوى الخاص بك.

وبصرف النظر عن البحث عن الموضوعات، يمكنك أيضًا البحث عن مواقع ويب محددة، وذلك عن طريق إدخال موقع الويب الخاص بمنافسك، فعلى سبيل المثال يمكن لـ BuzzSumo أن يعرض لك المحتوى الأفضل أداءً، والذي يمنحك مرة أخرى مزيدًا من رؤى البيانات لتبني منهجك الخاص.

يوفر BuzzSumo أيضًا أدوات استماع يمكنها تتبع ما يقوله الناس عن عملك أو صناعتك أو منافسيك، ومن هذه الإشارات يمكنك العثور على العملاء المتوقعين وفرص المبيعات وشكاوى العملاء أو شكاوي المشترين.

4- Feedly.com
باعتبارك مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي، فأنت بحاجة أيضًا إلى مواكبة آخر أخبار الصناعة، وفي الوقت نفسه يجدر بك الاحتفاظ بعلامات تبويب حول ما ينشره منافسوك، والتعلم من مقاربتهم.

ويمكنك بالطبع البحث عن مواقع الويب الفردية لكل يوم، لكن Feedly يمكن أن توفر لك كثيرًا من الوقت من خلال تقديم مجموعة من آخر التحديثات في موجز واحد.

كما يمكنك إنشاء موجز ويب استنادًا إلى الموضوعات المفضلة لديك، وبعد ذلك يمكنك إضافة مصادر إلى خلاصاتك باستخدام المحتوى من مصادرك، وستقدم Feedly اقتراحات لمواقع مشابهة، وبالتالي يصبح اكتشاف المحتوى لموضوع معين أسهل، بالإضافة إلى ذلك يسمح لك Feedly بحفظ المقالات في Pocket وEvernote.

وبصرف النظر عن مواكبة اتجاهات الصناعة والمنافسين، فإن Feedly مفيدة في تنسيق محتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

ولتسهيل الإشراف على المحتوى، يمكنك توصيل موجزاتك بـ Buffer أو Hootsuite أو Zapier أو IFTTT. هذا يجعل من السهل إضافة المحتوى ذي الصلة إلى قائمة انتظار التحديث الاجتماعي الخاصة بك، فإذا كنت تعمل مع فريق ، تمكنك Feedly من مشاركة قوائمك مع أعضاء الفريق.