Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

5 أدوات فعالة لإجراء مسابقات على وسائل الإعلام الاجتماعية لزيادة التفاعل

تاريخ النشر:13-02-2020 / 11:27 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

5 أدوات فعالة لإجراء مسابقات على وسائل الإعلام الاجتماعية لزيادة التفاعل

هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والحصول على مزيد من التواصل مع حملات التواصل الاجتماعي؟

تعتبر المسابقات طريقة رائعة لزيادة التفاعل في حملاتك، ولأن خوارزميات المنصة الاجتماعية مصممة لدعم المحتوى الذي يحفز اهتمام المستخدم ونشاطه، يمكن أن تكون المسابقات مثالية لزيادة الوصول إلى القنوات الاجتماعية وعرضها.

وفي الواقع ووفقًا لبحث أجرته كونتيست، يتم الحصول على 34٪ من المعجبين الجدد من خلال المسابقات،
ولكن من أجل إجراء مسابقة فعالة، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة للمساعدة.. لذا نسوق لك خمسة من أفضل الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء وتشغيل مسابقات أفضل لوسائل التواصل الاجتماعي:
1- Easypromos

تعد Easypromos واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها لتشغيل مسابقاتك، ويمكّنك التطبيق من إنشاء مسابقات على فيسبوك وانستجرام وتويتر وبي انتريست ويوتيوب.

كما يمكنك اختيار هدف حملتك - سواء كان ذلك لزيادة المتابعين، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية ، وما إلى ذلك - ويمكنك تشغيل أنواع مختلفة من المبادرات الترويجية، بما في ذلك الهبات والألعاب والاختبارات، وفي الواقع يمكنك الوصول إلى 30 نوعًا مختلفًا من المسابقات عبر قوائم تطبيقات Easypromos.

كما يمكنك أيضًا التأكد من أن نماذج / تفاصيل المسابقة الخاصة بك ملائمة للجوال، ولديك خيار إنشاء مسابقات بلغات متعددة.

وبعد إنشاء حملتك، يمكنك أيضًا تضمينها على موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو صفحة التجارة الإلكترونية.. علاوة على ذلك يمكنك إعداد رسائل بريد إلكتروني آلية لرعاية العملاء المتوقعين بعد دخول المسابقة.

بالإضافة إلى ذلك كله يمكنك تتبع أداء الحملة وتأهيل العملاء المتوقعين لديك وحتى حساب عائد الاستثمار لمسابقاتك.

2- Woobox
أكثر من أربعة ملايين علامة تجارية تستخدم Woobox ، ومن السهل أن نرى لماذا تحظى بشعبية كبيرة.. فباستخدام Woobox يمكنك تشغيل اليانصيب ومسابقات الصور ومسابقات الفيديو واستطلاعات الرأي وغيرها عبر فيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب وبي انتريست.

كما يمكّنك Woobox أيضًا من تشغيل عروض ترويجية أخرى، مثل الهبات والقسائم والمسابقات، وعند الانتهاء من إنشاء المسابقة الخاصة بك، يمكنك تضمينها على موقع الويب الخاص بك أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تدير موقع ويب WordPress، فسيحتوي Woobox على مكون إضافي يجعل العملية أسهل.

ميزة أخرى مفيدة هي أنه يمكنك تتبع أداء حملتك أثناء تشغيله، مما يتيح لك ضبط السرعة وتحسين نتائجك.

3- Shortstack
إذا كنت ترغب في إجراء مسابقات على فيسبوك، فهذه واحدة من أقوى الأدوات المتاحة، حيث يُمكنك Shortstack أيضًا من تشغيل المسابقات على انستجرام وتويتر ويوتيوب.

وباستخدام Shortstack، يمكنك تشغيل مجموعة من المسابقات المختلفة، بما في ذلك اليانصيب ومسابقات الصور ومسابقات التصويت.

وللترويج لمسابقتك سيكون لديك خيار تضمينها في صفحات موقعك على الويب أو مدونتك أو التجارة الإلكترونية.

كما يحتوي Shortstack أيضًا على أداة إنشاء صفحات، والتي توفر أكثر من 65 نموذجًا للصفحة التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك الفريدة.

4- Wishpond
يمكّنك Wishpond من إدارة المسابقات كجزء من حملاتك التسويقية، ودمج العروض الترويجية على فيسبوك وتويتر وانستجرام وبي انتريست.

ويمكن لمستخدمي Wishpond تشغيل مسابقات الصور والفيديو والمقالات على انستجرام، حيث يربطون النظام الأساسي بالمنصة.

كما يشتمل Wishpond أيضًا على مكون إضافي لبرنامج WordPress ، وتمكّنك ميزة التحليلات من تتبع الأداء في الوقت الفعلي وإجراء التحديثات اللازمة، كما يمكنك أيضًا إجراء اختبارات A / B لتحسين أداء المسابقة.

وبصرف النظر عن الحصول على العملاء المحتملين، توفر Wishpond أيضًا أدوات أتمتة التسويق التي يمكن أن تساعد في رعاية العملاء المتوقعين الذين تقوم بإنشائهم وتحويلهم إلى عملاء، وهناك أيضًا خيار لإعداد حملات البريد الإلكتروني بعد الحصول على عميل متوقع.

5- Rafflecopter
هناك سبب يجعل Rafflecopter تطلق على نفسها "أسهل طريقة في العالم لإدارة المسابقات".

إذا كان لديك مهارات تصميم محدودة، وترغب في الحصول على مسابقة سريعة، فقد تكون هذه الأداة مناسبة لك.

Rafflecopter لديه واجهة بسيطة تمكنك من إنشاء مسابقات على فيسبوك وتويتر وبي انتريست، كما يمكنك أيضًا إضافة أوزان مختلفة إلى الإجراءات، مثل إعجابات الصفحة والتعليقات والمشاركات والتصويت.. إلخ.

يمكنك أيضًا الوصول إلى تحليلات في الوقت الفعلي، مما يساعد على تتبع أداء حملتك أثناء تشغيلها، وهذا يوفر معلومات لإجراء التعديلات اللازمة.