Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

14 حيل تطبقها وكالات الإعلان للحافظ على الموظفين الأكفاء

تاريخ النشر:29-08-2017 / 01:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

14 حيل تطبقها وكالات الإعلان للحافظ على الموظفين الأكفاء

تسعى كل الشركات للحفاظ على موظفيها الأكفاء بكافة الطرق، وذلك ببناء علاقة ثقة وولاء بينهم وبين الشركة.

إليك أربع عشرة حيل تتبناها الشركات لإقناع الموظفين بالبقاء في الشركة
1.تحرص بعض الشركات على تحفيز الموظفين باستمرار وتشجيعهم حتى لو معنويًا. وصرح المدير التنفيذي لشركة ميديا ستورم الكائنة في نيويورك أن شركته حريصة على متابعة مستوى الموظفين وتحفيزهم أو تقديم النصيحة والإرشاد لهم عند الحاجة. وقد يكون ذلك في صورة إرسال إيميل شكر أو بالحديث الودي. فمهم جدا تشجيع العاملين باستمرار.

2.الاهتمام بعائلة الموظف يجعله يشعر بالامتنان للشركة. صرحت إحدى وكالات الإعلانات الكبرى في أمريكا واسمها DigitasLBi أن الشركة تمنح مكافئات تصل إلى عشرة ألاف دولار للموظفين لمساعدتهم على تبني أبناء أو إجراء عمليات جراحية بهدف الحمل. كما تمنح الشركة الموظفين إجازة مدتها خمسة أيام عند حدوث حالات وفاة لأحد أفراد العائلة كما تمنح مكافأة قدرها 100 دولار لتبني حيوان أليف.

3.    سيظل منح المكافآت المالية للموظفين هي من أفضل الطرق لكسب ولاءهم ويؤكد ذلك أحد المسؤولين في وكالة Noble للدعاية والإعلان قائلًا يجب أن يشعر الموظفين أن نجاح الشركة يعود عليهم بالفائدة لأنهم جزءَا منها.

4.بعض الوكالات تقيم أنشطة ترفيهية للعاملين ومن تلك الوكالات Firstborn التي تعطي للموظفين حصصا في إعداد البيتزا والفن وتقيم مسابقات للنحت والرسم بالإضافة إلى تنظيم الرحلات الترفيهية للعديد من الأماكن.

5.وتعتمد بعض الوكالات الإعلانية الأخرى على سياسة الشفافية مع العاملين بإطلاعهم على كافة التفاصيل الخاصة بالشركة وذلك لكي يتابعوا مدى نجاح الشركة وحجم مساهمتهم في هذا النجاح مما يعمل على تشجيعهم وبناء علاقة ودودة بين الموظفين ومكان عملهم.

6.تطبق وكالة MKTG المتخصصة في عمل الإعلانات برنامجًا يسمى "كن الأسطورة" تسمح فيه للموظفين بمنح نقاط لبعضهم البعض والحصول على جوائز قيمة في النهاية.

7.وحرصت شركة Essence  على ترقية خمس موظفيها خلال النص الأول من العام الحالي وذلك لأن الشركة تعمل على منح ترقية للموظفين الأكفاء من داخل الشركة أولًا قبل أن تبحث عن موظفين جدد لاحتلال المناصب الهامة.

8.تعمل شركة PMG على تدريب الموظفين بكثافة لتأهيلهم للمنافسة بقوة في المجال حتى عندما تعلم ان الهدف الأساسي للموظف هو الحصول على هذا التأهيل للحصول على وظيفة في مكان أخر.

9.تعقد شركة DigitasLBI ندوات شهرية لعقد نقاشات بين الموظفين حول أمور عامة لا ترتبط بالعمل مما يخلق جوًا من الصداقة والود بين العاملين ويمنحهم فرصة للتواصل فيما بينهم بشكل مباشر.

10.تمنح شركة Fetch  للموظفين ميزة المرونة فيما يخص مواقيت العمل طالما أن ذلك لا يتعارض مع العمل وقدرتهم الإنتاجية وطالما أن المدير المباشر للموظف يوافق على هذا النظام.

11.بعض الشركات التي لها مقرات في دول مختلفة تجعل الموظفين يسافرون إلى تلك المقرات من وقت لآخر وذلك بهدف كسر الروتين والشعور بالملل وخلق فرص لكي يتعرف الموظفين على بعضهم لتبادل الخبرات.

12.من المفضل ان تركز الشركة على مواهب الموظفين فمثلًا عملت شركة GYK على إبراز مواهب موظفيها من خلال منحهم الفرصة للكتابة في مجلة خاصة بالدراجات البخارية والطبول وذلك لمن لديهم مواهب تتعلق بتلك المجالات.

13.تحرص العديد من الشركات على منح الموظفين فرصة تطوير نفسهم من الناحية التعليمية بمنحهم مكافآت مالية لهذا السبب وإقامة ندوات تثقيفية وتحمل تكاليف الشهادات التعليمية الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها لتنمية مهاراتهم ومن تلك الشركات شركة PMG التي تدفع تكاليف سفر الموظفين وحضورهم دورات تدريبية في أماكن بعيدة.

14.وتركز بعض الشركات على إعطاء الشباب فيها فرصة القيادة ومن تلك الشركات شركة Omnicom Group الموجودة في نيويورك.