Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تعلن عن أرباح يوتيوب وعدد المشتركين للمرة الأولى

تاريخ النشر:10-02-2020 / 12:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

جوجل تعلن عن أرباح يوتيوب وعدد المشتركين للمرة الأولى

أعلنت شركة يوتيوب عن أرباح وصلت إلى 15.1 مليار دولار من إيرادات الإعلانات في عام 2019، وفقًا لتقرير الربع الرابع من جوجل، وذهبت معظم الأموال إلى منشئي المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو.

وقالت شركة جوجل -والتي تعمل تحت اسم الشركة الأم Alphabet وتملك يوتيوب- عن أرباح بإجمالي إيرادات بلغ 46 مليار دولار في الربع الرابع، ارتفاعًا من 39 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2018.

وكشفت جوجل أيضًا عن إيرادات يوتيوب لأول مرة منذ أن اشترت الشركة في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.

وكان الكشف عن العائدات رسميا للمرة الأولى، وعلاوة على مبلغ 15.1 مليار دولار من الإعلانات، حققت الاشتراكات في YouTube و YouTube Music و YouTube TV بدون إعلانات 3 مليارات دولار في عام 2019، وفقًا لشركة جوجل.

وارتفعت أسهم جوجل بنسبة 5 % بعد ساعات من التداول، ويعزى ذلك جزئيًا إلى أن الإيرادات الإجمالية جاءت أعلى من توقعات وول ستريت.

وارتفعت عائدات الإعلانات في يوتيوب بنسبة 36 % على أساس سنوي، وفقًا لجوجل.. وقال Ruth Porat -كبير المسؤولين الماليين في شركة Alphabet: "إننا ندفع غالبية إيراداتنا لمبدعينا".

ويقوم يوتيوب بتقسيم إيرادات الإعلانات مع الناشرين وصانعي الفيديو المستقلين وتحتفظ جوجل بنسبة 45 % من إيرادات الإعلانات المعروضة في مقاطع الفيديو، وفقًا لشروط الخدمة.

وكشفت جوجل عن وجود 20 مليون مشترك في خدمات يوتيوب المميزة، ومليوني مشترك في YouTube TV.

يوتيوب بريميوم والموسيقى عادة ما تكلف 10 دولارات في الشهر.

ويوتيوب TV وهي خدمة الاشتراك التي تشمل برامج من شبكات التلفزيون مثل خطة الكابل، وتكلف 50 دولارا في الشهر.