Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

خمسة اتجاهات رئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي ستشكل عام 2020

تاريخ النشر:15-01-2020 / 02:41 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

خمسة اتجاهات رئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي ستشكل عام 2020

ما الذي يحمله المستقبل لوسائل التواصل الاجتماعي؟ فيما يلي الاتجاهات الرئيسية التي يجب اتباعها لعام آخر ناجح في تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية.

نحن نستعد نحو عام جديد مليء بالتحديات والفرص المتاحة للمسوقين والقادة الذين يرغبون في الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي.
كان عام 2019 عامًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي من حيث الاتجاهات الصاعدة وكذلك التقنيات الناشئة التي جعلتنا نفكر في أفضل الطرق لإدراجها في استراتيجياتنا.

لقد حان الوقت الآن للتراجع ومراجعة استراتيجيتك الحالية وما تحتاج إلى تغيير في عام 2020.

فيما يلي خمسة اتجاهات رئيسية لعام 2020:
لم يعد عدد الإعجابات مهماً:

بدأ إنستجرام في اختبار فكرة جعل عدد الإعجابات ظاهرة فقط لصاحب الحساب، قد لا يكون قرار إنستجرام رسميا حتى الآن، ولكن التجارب المبكرة تشير

إلى ردود فعل إيجابية، هذا يعني أن عام 2020 قد يكون العام الذي نحول فيه تركيزنا من الإعجابات كدليل على النجاح إلى المشاركة وجودة المحتوى.

وبالتالي فقد حان الوقت لتجاوز الإعجابات عند قياس نجاح المحتوى الخاص بنا للحفر بشكل أعمق على ما نحدده كمحتوى فعال. يمكن لهذا القرار أيضًا تغيير وجه التسويق المؤثر وكيفية تعاون العلامات التجارية مع المؤثرين.

الحفاظ على شخصية علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي:
التحدي الكبير في التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي هو أن تبرز نفسك بين منافسيك. تقر استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة بأهمية جذب انتباه جمهورك من الثانية الأولى، ومن الضروري أن تكون العلامات التجارية مختلفة بطرق إبداعية واستراتيجية. سيكون عام 2020 هو العام الذي ستعمل فيه المزيد من العلامات التجارية على تحسين نبرة صوتها والحضور الحقيقي الذي يميزها عن منافسيها.

في وقت تعد فيه وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية، لم يعد مجرد الوجود على وسائل التواصل الاجتماعي كافياً بعد الآن، لهذا السبب تميل العلامات التجارية التي تتقن تسويق وسائل التواصل الاجتماعي إلى تجربة طرق جديدة لتكون مبتكرة وجذابة.

على سبيل المثال، يمكن أن تساعد نغمة الصوت الذكية والأصيلة في رفع درجة تقارب العلامة التجارية بين عملائها.

مجرد تعليق ذكي في موضوع جذاب لا يزال بإمكانه المساهمة في تحسين الوعي بالعلامة التجارية. إن اتباع نهج إنساني في التسويق يمكن أن يجعل علامتك التجارية أقرب إلى عملائك من خلال بناء الثقة وإظهار جانبها الإنساني.

استكشاف قنوات جديدة لإبداعك:
تتغير وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل سريع جدًا ومن المفيد دائمًا مواكبة أحدث الاتجاهات.

على سبيل المثال، كان أحد أكبر الاتجاهات في عام 2019 يتعلق بشعبية تيكتوك وحقيقة أنه أصبح حتى أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي تم تنزيلها.

شهد تيكتوك نموًا مثيرًا للإعجاب على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، ومن المتوقع أن تستقطب المزيد من العلامات التجارية في عام 2020.

كما رأينا في سناب شات من قبل، كلما تواجدت في وقت سابق على قناة اجتماعية شعبية، زادت فرص أن تكون علامتك التجارية من بين الأقوى وجودا.

في حالة تيكتوك، يمكن أن يساعدك أيضًا في تحسين اتجاهك الإبداعي بين جميع قنوات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال فهم ما يبرز كمحتوى جذاب وكيف يمكنك تقليد هذه الاستراتيجية لاستراتيجيتك الشاملة.

التجارة على وسائل التواصل الاجتماعي:
يمكن أن يكون لكل قناة وسائط اجتماعية أهداف مختلفة في استراتيجيتك للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي لديك، ومع ذلك من المشجع أن نرى أن وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى مرحلة الربط.

جعل فيسبوك وإنستجرام وبينتريست والعديد من القنوات الأخرى الآن شراء المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أسهل من أي وقت مضى. بالفعل تعتبر الخيارات المتاحة لإطلاق متجر على فيسبوك أو منتجات "قابلة للتسوق" مفيدة جدًا للشركات التي ليس لديها بالضرورة ميزانية كبيرة لتخصيصها للخدمات الاجتماعية المدفوعة، وعندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية الكبرى، إنها فرصة رائعة لتحويل منشوراتها الإبداعية إلى شاشة "قابلة للتسوق" يمكن أن تجعل الشراء سهلاً حتى من خلال الهاتف المحمول.

كما أنه من المطمئن أن يكون المديرون التنفيذيون قادرين على رؤية كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تؤدي إلى مبيعات مما يسهل على المسوقين الحصول على أفكار جديدة.

سوف تنمو التجارة الإلكترونية بشكل أكبر في عام 2020، مما يوفر رابطًا جيدًا بين التسوق الفعلي والتسوق عبر الإنترنت.

استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء:
هناك اتجاه كبير آخر نراه على وسائل التواصل الاجتماعي وهو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الاتصال وخدمة العملاء.

يتم أتمتة التسويق بالفعل في العديد من استراتيجيات التسويق وليس من المتوقع أن يتباطأ خلال العام المقبل.

مع تزايد المنافسة في وسائل التواصل الاجتماعي، تشعر العلامات التجارية بالحاجة إلى زيادة جهودها، كلما زاد عدد الجمهور الذي تحتاج إلى التحدث إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، زادت الحاجة إلى الاستجابة بأسرع وقت ممكن.

لهذا السبب يتوقع تقرير جديد من جارتنير أن 85 ٪ من جميع تفاعلات العملاء مع العلامات التجارية سيتم أتمتة بحلول عام 2020.