Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

لينكدإن: 5 خطوات لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر:05-01-2020 / 04:22 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

لينكدإن: 5 خطوات لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هل ترغب في تحديث نهج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020؟

نشرت لينكدإن هذا الأسبوع قائمة بسيطة من خمس خطوات لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تستند إلى رؤى مستقاة من سلسلتها الصوتية "Live with Marketers".

على موقع "Live with Marketers" يجري لينكدإن مقابلات مع مجموعة من خبراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول موضوعات تتراوح بين سرد قصص العلامات التجارية والقياس والمقاييس الفعالة، إذا لم تكن قد شاهدته يجدر بك إضافته إلى قائمة البرامج الصوتية الخاص بك.

بناءً على ذلك، حدد لينكدإن خمس خطوات لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي:
1- حدد الغرض من علامتك التجارية.

2- حدد شخصية علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

3- أعد منشورات للنشر بشكل دوري عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

4- حدد القيمة المراد تقديمها للعملاء.

5- حدد معايير النجاح لجهودك التسويقية.

هل يبدو نجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي تناولته الكثير من الكتب والمدونات والمنشورات الاجتماعية بهذه البساطة؟ يبدو أن مثل هذه الدروس لا يمكن تبسيطها في قائمة بسيطة من خمس خطوات، أليس كذلك؟ لذا يمكن اعتبار تلك الخطوات مجرد خطوط عريضة لخطة تسويقية محددة.

بالطبع، هناك عمق أكبر لكل خطوة، فهناك عناصر محددة يجب الالتزام بها، وهناك عمليات تحت كل عنوان من هذه العناوين التي تتيح ذلك، ولكن كمخطط أساسي فهذه قائمة قوية - بدءًا من تحديد الغرض من علامتك التجارية، وحتى كيفية إضافة إضافة قيمة إلى الرسائل الخاصة بك (بدلاً من الترويج ببساطة)، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية المناسبة لنشاطك التجاري المحدد.

إنه مخطط بسيط، ولكن من المحتمل أن يخدمك جيدًا كما تسعى إلى تحديد المكان الذي تتجه إليه من خلال مخرجات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.